المخابرات التركية تعلن اعتقال قيادية بارزة في حزب العمال الكردستاني واغتيال أخرى في عملية أمنية في سوريا

5 أبريل 2024

أعلنت المخابرات التركية عن اعتقال “إيبك دمير” الملقبة بـ “تشاير جيفر” في عملية أمنية ناجحة ضد جماعة حزب العمال الكردستاني التي تعتبرها تركيا وعدد من الدول منظمة ارهابية حسب مانقلت وكالة الأناضول التركية .

ونقلت الأناضول عن مصدر امني انه تم إلقاء القبض على دمير في مدينة عين العرب بحلب، المعروفة أيضًا باسم (كوباني)، حيث أسفرت عملية سابقة عن مقتل عضوة بارزة أخرى في التنظيم يوم الجمعة.

وتعتبر دمير من أبرز قيادات حزب العمال الكردستاني، حيث انضمت إلى الجماعة في عام 2010 ونشطت في العراق لمدة سبع سنوات تقريبًا قبل أن تسافر إلى سوريا في عام 2017، حيث انضمت إلى فرع الجماعة في سوريا، (وحدات حماية الشعب). حسب المصدر 

وتنفذ تركيا عمليات تقول إنها لمكافحة حزب العمال الكردستاني PKK الذي يستهدف قواتها، وينشط في عدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

وفي نفس السياق، قالت  المخابرات التركية  حسب الأناضول عن مصدر امني أنها تمكنت من  القضاء على قيادية كبيرة أخرى في “حزب العمال الكردستاني”، وهي “وحيدة أتالاي” الملقبة بـ “سورهين تشيلي”.

وتم استهداف أتالاي في مدينة عين العرب  بريف بحلب، (كوباني) في عملية أمنية  للمخابرات التركية 

وانضمت أتالاي إلى صفوف التنظيم في الريف عام 2006، وانخرطت في أنشطة  ضد تركيا في العراق بين عامي 2006 و2014، ثم انتقلت بعد ذلك إلى سوريا وقامت بأنشطة مسلحة في مدن القامشلي وعين العرب ورأس العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.