المجلس الوطني الكردي يتهم حزب الاتحاد الديمقراطي الذي يقود الإدارة الذاتية لقسد باختطاف أحد أعضائه في القامشلي

القامشلي –  BAZNEWS

اتهم المجلس الوطني الكردي في سوريا، السبت، حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) الذي يقود الإدارة الذاتية لقسد باختطاف أحد أعضائه في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا.

ونشر الموقع الرسمي للمجلس بياناً ذكر فيه إنه “بتاريخ ٨ شباط/فبراير ٢٠٢٤ تم اختطاف طالب حسن ابراهيم العضو في الحزب الديمقراطي الكوردستاني _ سوريا وعضو المجلس المحلي للمجلس الوطني”.

وقال البيان “لا يزال مصير (ابراهيم) مجهولاً” واتهم “مسلحي PYD” (حزب الاتحاد الديمقراطي) بالاختطاف.

وأدان المجلس الحادثة “وكافة الانتهاكات والممارسات الترهيبية التي يقدم عليها هؤلاء المسلحين والتي تتنافى مع ابسط حقوق الانسان”، بحسب البيان.

طالب حسن إبراهيم

وغالباً ما يقوم مسلحي الحزب المذكور بالتعرض لمكاتب وأعضاء المجلس الوطني حيث تعرضت عدة مكاتب للحرق والتخريب وكذالك اختطاف العديد من الأعضاء وتم ترك بعضهم وآخرين لا يزالون في سجون الإدارة الذاتية لقسد.

وطالب “المجلس الوطني الكردي” بالكشف عن مصيره والافراج الفوري عنه داعيةً المنظمات الإنسانية والجهات الدولية المعنية بالضغط للكف عن هذه الانتهاكات التي تخلق المزيد من القلق وعدم الاستقرار.

واعلن عن اختفاء “طالب حسن ابراهيم” بعد خروجه من منزله بحي الهلالية قاصدا طبيبه في سوق القامشلي منذ يوم الخميس الفائت ( ٢٠٢٤/٢/٨) .  من قبل ذويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.