المجلس الوطني الكردي في سوريا يطالب بوقف انتهاكات “قسد” بحق الناشطين

 

طالب “المجلس الوطني الكردي في سوريا” المنظمات الحقوقية والإنسانية ودول التحالف الدولي، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، بممارسة “ضغوطات جدية” على قوات “قسد” الكردية، لأجل إيقاف الانتهاكات بحق الناشطين الأكراد في شمال شرقي سوريا.

 

واتهم المجلس في بيان، مسلحي حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي، أكبر أحزاب “الإدارة الذاتية”، باختطاف ثلاثة أعضاء بفرقة “خوناف” الفولكلورية شمال شرقي سوريا، في “خطوة تصعيدية جديدة”.

الإدانة:

دان البيان، “بأشد العبارات”، حملة الاعتقالات و”الممارسات الترهيبية” بحق أعضاء ومشرفي الفرق الفلكلورية الكردية، معتبراً أنها تهدف إلى “ترهيبهم ومنعهم من ممارسة نشاطهم الفني والثقافي، في سبيل الحفاظ على التراث والفلكلور”.

 

وتأتي هذه الانتهاكات في ظل استمرار التضييق على الحياة المعيشية والسياسية في شمال شرق سوريا، حيث يعاني السكان من ظروف اقتصادية صعبة، وفرض “إتاوات كبيرة” إلى جانب رفع أسعار المحروقات بشكل متكرر.

 

ولفت البيان إلى أن هذه “الانتهاكات” تتزامن مع مطالبة الأطراف السياسية الكردية، بتوحيد موقفها لمواجهة المخاطر المحدقة بالمنطقة، وكذلك ضمن الجهود الدولية في هذا المنحى، محذراً من أن استمرار “الانتهاكات، لا يخدم سوى أعداء الشعب الكردي”.

 

ويُطالب المجلس الوطني الكردي في سوريا بوقف انتهاكات “قسد” بحق الناشطين، محذراً من أن استمرارها يهدد وحدة الصف الكردي ويخدم أعداء الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.