المبعوث الأمريكي إلى سوريا الضغط الدولي على قوات النظام قد يؤدي إلى أنهاء الصراع


صرّح المبعوث الأمريكي السابق إلى سوريا “جيمس جيفري” أنّ ثـ.ـمن صـ.ـفقة الجنوب السوري، هو وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب، وما يهـ.ـم الجانب الروسي، هو فـ.ـك عـ.ـزلة نظـ.ـام الأسد.
واعتبر “جيفري” لدى الحـ.ـديث عن جـ.ـنوب سوريا وما تشهـ.ـده محافظة درعا، أن الأهـ.ـداف الروسية والإيرانية متناقـ.ـضة، ويهـ.ـم موسكو هو صفـ.ـقة تنهـ.ـي عزلة النظـ.ـام وأزمـ.ـته الاقتـ.ـصادية.
وأضاف المبعوث الأمريكي السابق في تصـ.ـريحه لموقع العربي الجديد، “في الوقت نفسه تد.رك موسكـ.ـو أن الثمـ.ـن سيكون وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في إدلب وجـ.ـنوب غرب سوريا (درعا)، ومزيدا من التعاون لتطـ.ـبيق قرار مجلس الأمـ.ـن 2254”.
ويعتبر جيفري أنّ الولايات المتحـ.ـدة لا تزال جزءا من التحـ.ـالف الدولي لمحا.ربة “د.اعـ.ـش” وتقـ.ـديم المساعدات الإنسـ.ـانية للسـ.ـوريين، وقال: “أتوقع أن يتضـ.ـاعف الاهـ.ـتمام الأميـ.ـركي بسوريا نظـ.ـرا لأنها قـ.ـضية استـ.ـراتيجية للمنـ.ـطقة بأكملها”.
وأشار المبعوث الأمريكي، إلى أنّ العقـ.ـوبات الأميـ.ـركية المفـ.ـروضة على نظـ.ـام الأسد والتي ترمـ.ـي لتقـ.ـديم تنـ.ـازلات من جانب النظـ.ـام.
غير كافية، “لكنها أوراق مسـ.ـاومة ممتازة”. ويعتـ.ـقد جيفري أن الضـ.ـغـ.ـط من تركيا وإسـ.ـرائـ.ـيل والعـ.ـزلة في جامعة الدول العربية، يمكن أن يـ.ـؤديا للتوصل إلى حل للصـ.ـراع في سوريا.
واسـ.ـتبعد المسؤول الأمريكي، أنْ يكـ.ـون للإدارة الأميـ.ـركية اتصـ.ـالا مباشرا مع د.مشق، وقال: “لا أعتـ.ـقد أن إدارة بايدن مستعدة للتطـ.ـبـ.ـيع مع د.مـ.ـشق ما لم يـ.ـتم التوصل إلى حـ.ـل وسط بشأن قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن رقم 2254.
وتقلـ.ـيص الوجود الإيراني وتغيير سـ.ـياسات رئيس النظـ.ـام السوري بشار الأسد، بشكـ.ـل يضـ.ـمن عودة اللاجـ.ـئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.