القيادة المركزية الأميركية: هجوم واسع للحوثيين بالبحر الأحمر وخليجً عدن والقوات الأميركية والتحالف تتصدى وترد

قالت القيادة المركزية الأميركية في بيان انً القوات الأمريكية والتحالف تصدت لهجوماً  واسع للحوثيين في منطقة البحر الأحمر بين الساعة 4 صباحًا و6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)،  حيث نفذ الحوثيون  هجومًا واسع النطاق بطائرات مسيرة   على  البحر الأحمر وخليج عدن.

واضافت  القيادة المركزية  ان القوات الاميركية والتحالف  تصدت للطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد (OWA) وأسقطت سفن وطائرات البحرية الأمريكية إلى جانب العديد من سفن وطائرات البحرية التابعة للتحالف 15 طائرة بدون طيار تابعة لشركة OWA.

وفي بيان سآبق قالت القيادة المركزية الأميركية

إنها حوالي الساعة 9:50 صباحًا (بتوقيت صنعاء  إن القوات الاميركية نفذت ضربة دفاع عن النفس ضد صواريخ مضادة للسفن مثبتة على شاحنات تابعة الحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

‏واضاف البيان انه في حوالي الساعة 3:55 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة M/V Propel Fortune، وهي سفينة ترفع علم سنغافورة وتمتلكها وتديرها. ولم تؤثر الصواريخ على السفينة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

‏وأكدت القيادة انه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.