القيادة المركزية الأميركية: الجنرال مايكل إريك كوريلا زار مصر والأردن وسوريا وإسرائيل في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس 2024.

BAZNEWS

قالت القيادة المركزية الأمريكية في تغريدة على منصة اكس انه

قام الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، بزيارة إلى مصر والأردن وسوريا وإسرائيل في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس 2024. وتهدف الزيارة إلى فهم الوضع الأمني ​​والإنساني بشكل أفضل والالتقاء بأعضاء الخدمة الأمريكية والشركاء الأمنيين.

وذكّر البيان انه خلال زيارته إلى مصر التقى الجنرال كوريلا بممثلين عن المنظمات الدولية وغير الحكومية والجيش المصري الثاني الميداني وقيادة السفارة الأمريكية لمناقشة عملية إيصال المساعدات الإنسانية من مصر إلى غزة. وناقش المسؤولون التحديات والفرص ومستوى الدعم المقدم من المجتمع الدولي لزيادة تدفق الإمدادات إلى غزة.

وفي  الأردن التقى الجنرال كوريلا برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وموظفيه وقادة آخرين لمناقشة الحرب بين إسرائيل وحماس، وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، والأمن الإقليمي. وناقش القادة أيضا فرص زيادة المساعدات إلى غزة لمعالجة الأزمة الإنسانية.

وفي سوريا زار الجنرال كوريلا المنشآت العسكرية للقيادة المركزية الأمريكية في الأردن وسوريا، بما في ذلك البرج 22، وحامية التنف، ومنطقة هبوط رومالين، وMSS Euphrates، وMSS Green Village لتقييم التحسينات المستمرة في حماية القوة، والالتقاء بالقادة المحليين. واكتسب فهم مباشر للتقدم المحرز في حملة هزيمة داعش.

كما زار الجنرال كوريلا مخيمي الروج والهول للنازحين، حيث التقى بالمسؤولين وعشرات السكان لمناقشة إعادة المعتقلين من داعش والسكان المتضررين من النزاع إلى وطنهم وإعادة تأهيلهم وإعادة إدماجهم.

وفي إسرائيلً التقى الجنرال كوريلا بوزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس الأركان العامة الإسرائيلية، هرتسي هاليفي، وأعضاء هيئة أركان جيش الدفاع الإسرائيلي. وأجروا مناقشات واسعة النطاق حول المخاوف الأمنية داخل إسرائيل وخارجها. وا ركزت المحادثات على فرص تحسين الوضع الإنساني في غزة. كما التقى الجنرال كوريلا أيضًا بهيئة التنسيق والارتباط الإسرائيلية (COGAT) والمسؤولة عن إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة. حسب البيان

وان الزيارة  أكدت على التزام الولايات المتحدة بالاستقرار والأمن في المنطقة. وناقش الجنرال كوريلا مع شركائه الأمنيين مجموعة من القضايا الأمنية الرئيسية، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس، وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، وحملة هزيمة داعش وشدد على أهمية التعاون الدولي في معالجة الأزمة الإنسانية في غزة.

https://x.com/centcom/status/1764405928214823129?s=46

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.