القوات العراقية تكثف عملياتها ضد “د ا ع ش” وتنفذ سبع غارات على مواقع التنظيم وسط البلاد،،

غارات جوية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن استهداف خمسة مواقع لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية (د ا ع ش) في محافظة صلاح الدين وسط البلاد.
وقال بيان للخلية إنه “لغرض تقديم الإسناد الجوي، نفذت القوة الجوية العراقية بواسطة طائرات أف-16 سبع ضربات جوية، فجر اليوم السبت، استهدفت خلالها خمسة أوكار للإرهابيين”.
وقبل الضربات الجوية نفذت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب عملية أمنية في منطقة مطيبيجة شرقي محافظة صلاح الدين، وفق البيان.
وكثفت القوات العراقية، من ضمنها البيشمركة، عملياتها ضد “د ا ع ش” بعد سلسلة الهجمات التي طالت عدداً من المناطق جنوبي محافظات إقليم كردستان ومناطق عراقية وسطى وجنوبية راح ضحيتها عدد من المدنيين و عناصر الأمن العراقي والبيمشركة.
واليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن “إلقاء القبض على ستة إرهابيين مطلوبين للقضاء وفقَ أحكام المادة 4/ إرهاب من قبل جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى”.
والأسبوع الفائت، انطلقت عمليات أمنية مشتركة للقوات العراقية والبيشمركة في مناطق متنازعٍ عليها بين أربيل وبغداد وبإشراف رئيس الوزارء مصطفى الكاظمي بصفته القائد العام للقوات المسلحة.
والمناطق المتنازع عليها، تمتد من خانفين شرقاً إلى شنكال غرباً، تشهد تحركات وعمليات عديدة لـ”د ا ع ش” ولا سيما في الآونة الأخيرة، ويعزو مراقبون ذلك إلى الفراغ الأمني وسوء التنسيق بين القوات.

إعداد : نالين عجو

تحرير : ابراهيم حمو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.