الفرقة الرابعة في دير الزور تقيل ضابطا سرق مسروقاتها

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

 

تقوم الفرقة الرابعة في دير الزور بعمليات واسعة من السرقة والتعفيش ومصادرة الممتلكات بحجج واهية لدرجة أن هناك مستودعات كثيرة تجمع فيها مايتم نهبه ومصادرته 

مكتب أمن الفرقة الرابعة اعتقل المقدم إياس الصليبي مسؤول مستودعات المصادرات التابعة للفرقة بتهمة بيع الصادرات في السوق السوداء 

وقامت قيادة الفرقة بتعيين المقدم نزار وهو مسؤول ترفيق شحن الخردة والنحاس التي تقوم بمصادرتها من دير الزور وتشحنها إلى حلب. 

وتنتشر مليشيا “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام، على حواجز عدة شرقي ديرالزور، وتقوم بعمليات التشليح وفرض الإتاوات على المدنيين.

وعناصر من الفرقة الرابعة ينتشرون على الحواجز ونقاط التفتيش، وأبرزها حاجز يقع في مدينة القورية بالقرب من الكازية، المسؤول عنه يدعى المساعد حيدر من حلب، ومهمة الحاجز، تشليح وفرض إتاوات على المدنيين.

ويوجد نقاط ومقرات تابعة للفرقة الرابعة وأخرى تابعة لأمن الرابعة، مع وجود فرق بينهما، وهو أن الفرقة الرابعة تتكون من ضباط وعساكر منهم متطوعون ومجندون كخدمة إلزامية، وتتبع لأوامر وتعليمات عسكرية من قبل جيش النظام.

ولها حواجز ونقاط أكثرها عند مداخل المدن والمعابر الأساسية والطرقات العامة، ويعمل قادة الحواحز على تشليح وفرض الإتاوات والضرائب على كل السيارات والبضائع الداخلة والخارجة في كل مناطق وجودهم، وذلك بأمر من قاداتهم المستفيدين من السرقات، حيث باتت تسمى بين الأهالي والسائقين خاصة بالفرقة السارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.