الصحة العالمية توثق 3400 حالة أنتحار في سوريا خلال 7 سنوات


كشفت منظمة الصحة العالمية، إنها وثقت 3400 حالة انتحار في سوريا منذ العام 2013 وحتى أيلول من العام الجاري فيما اعتبرته رباع الأسباب لحالات الوفاة بين فئة الشباب.
وقالت المنظمة في تغريدة بمناسبة اليوم العالمي لمنع الانتحار، إنها دربت 700 طبيب وعضو في منظمات المجتمع المدني في إدارة قضايا الصحة العقلية والتعامل مع قضايا محاولات الانتحار.
وتساءلت: “هل تعلم أن أكثر من 700 ألف شخص يموتون سنويا بسبب الانتحار، وهو رابع سبب رئيسي للوفاة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 عاما”.
وكانت منظمة أنقذوا الأطفال أعربت عن قلقها الشديد من الارتفاع الحاد في أعداد محاولات الانتحار والوفيات وعلى وجه الخصوص بين الأطفال في منطقة شمال غرب سوريا.
وأوضحت في بيان في وقت سابق إن واحدة من كل خمس محاولات انتحار ووفيات مسجلة في شمال غربي سوريا هي من الأطفال، بحيث وثقت 246 حالة انتحار، و1748 محاولة انتحار في الأشهر الثلاثة الأخيرة فقط من عام 2020.
وفي مناطق النظام، سجل 80 حالة انتحار خلال العام الحالي، أكثر من نصفها جرت شنقا، ونسبة الذكور المنتحرين كانت الأعلى، بحسب ما أكد المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي التابع لحكومة الأسد زاهر حجو.الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.