الشرطة التركية تعتقل 80 شخصا شاركوا في الهجوم على ممتلكات السوريين في أنقرة.

أعلنت الشرطة التركية اليوم الخميس، أنها اعتقلت نحو 80 شخصا يشتبه بأنهم شجعوا أو شاركوا في الهجوم على محلات تجارية لسوريين في أنقرة ليلة أمس، وذلك على خلفية مشاجرة بين شبان سوريين وآخرين أتراك سقط فيها قتيل.

وقالت الشرطة في بيان: “حددنا واعتقلنا 76 شخصا نشروا معلومات كاذبة على الشبكات الاجتماعية لغايات استفزاز أو شاركوا في هذه الهجمات”.

وبحسب بيان الشرطة، هناك 38 شخصا معروفين لدى الشربارتأعمال سرقة واعتداء وضرب أو تهريب المخدرات، من بين المعتقلين الذين شاركوا في أعمال العنف والشغب أمس.

وعاش السوريون في العاصمة أنقرة ليلة قاسية بعد أن تعرضت ممتلكاتهم ومحلاتهم لحملة شعواء أقدم خلالها عشرات الأتراك الغاضبين على تحطيم سيارات ومحلات تجارية قبل أن تتدخل الشرطة.

وتجدر الإشارة إلى أن طفلا سوريا نُقل إلى المستشفى بعد إصابته بحجر استهدف المنزل الذي تسكنه عائلته أمس، بحسب ما أكد رئيس الهلال الأحمر التركي كرم كنيك على تويتر.
وقال كينيك: “منذ متى أصبح رشق منزل بالحجارة ليلا جزءا من عاداتنا؟ اتصل بنا العديد من اللاجئين. إنهم قلقون على سلامة أطفالهم”.
من جانبه، قال مكتب محافظ أنقرة بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف ليلة أمس، إن “التظاهرات والأحداث التي وقعت في حي ألتنداغ انتهت نتيجة سعة صدر مواطنينا والعمل الشاق لقواتنا الأمنية”.

وأضاف: “شعبنا مطالب بعدم إضفاء صدقية على الأخبار الاستفزازية والتعليقات”
يشار إلى أن نحو 3,6 مليون لاجئ سوري يعيشون في تركيا، بموجب اتفاقية أبرمتها عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي لمنع تدفق اللاجئين إلى دوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.