السودان ؛  بيان هيئة الإسناد المدني لقوات الدعم السريع تجدد دعمها للقوات ويدين انتهاكات الجيش

السودان – إبراهيم بخيت

BAZNEWS

 

في بيانها الخامس، أعلنت هيئة الإسناد المدني لقوات الدعم السريع دعمها لمواقف الأخيرة التي اتخذتها القوات، والتي تمثلت في افتتاح مستشفيين في المناطق الأكثر احتياجًا، واستقبال أسر وعائلات ضباط وجنود الجيش الفارين من اشتباكات سلاح المهندسين.

 

وأكدت الهيئة أن هذه المواقف تأتي انطلاقًا من المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية لقوات الدعم السريع، المستمدة من قانون حقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي تحترم وتبجل وتحفظ للإنسان حقه في الحياة الكريمة.

 

كما جدد البيان دعوة الهيئة للقوى المدنية والثورية للانضمام إلى ركب التغيير، والعمل يدا بيد لاجتثاث نظام الجبهة الإسلامية الغاشم.

 

وأكد البيان أن الهيئة تستلهم خطاب القائد دقلو، وتبني مشروعها بناءً عليه، لذا تهتم بالأوضاع الإنسانية للشعب السوداني، وتسعى لتحقيق المواطنة الحقة لأي سوداني.

 

كما دان البيان الانتهاكات التي ظل يمارسها طيران الجيش ضد المدنيين العزل الأبرياء، وأعلن العمل لحصر جميع الجرائم حتى ترد المظالم.

 

وأكد البيان أن الهيئة لن تحيد عن طريقها الذي قسمت على إكماله، وهو طى آخر صفحات نظام القهر والجبروت الذي اذاق السودانيين ويلات الجوع والمرض.

 

نصف البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

*هيئه الاسناد المدنى لقوات الدعم السريع* *السودان*

 

*بيان رقم ٥*

إلى الشعب السودانى الذى يعانى ويلات ومرارات الحرب

لقد تابعتم خلال الأيام الماضيه الأعمال النبيله والإنسانية التى قامت بها قوات الدعم السريع والتى تمثلت فى افتتاح مستشفيين فى المناطق الأكثر حوجه ،وفوق ذلك وفى خطوه تعدُ الأكثر عظمه فى التسامى فوق الجراحات استقبلت قوات الدعم السريع أسر وعائلات ضباط وضباط صف وجنود الجيش الفارين من اشلاق سلاح المهندسين وماتم هو تقديم كل المؤن الغذائيه وإعطاء كل اسره مبلغ مالى يوصلها لوجهتها وايضا الجندى المرافق لهذه الاسر تم إطلاق سراحه ، للذين مازالوا ينجرون وراء الفلول هذا الفعل نابع من المسئوليه الأخلاقيه والاجتماعيه للدعم السريع المستمده من قانون حقوق الإنسان والمعاهدات والاتفاقيات الدوليه التى تحترم وتبجل وتحفظ للبنى ادم حقه فى الحياه الكريمه.

*جماهير شعبنا الصامد*

نتيجه لما سلف من سلوك وقيم ولجمله مجهودات وعطاءات جاد بها محمد حمدان دقلو والكثير من القناعات قادتنا نحن فى *هيئة الاسناد المدنى* نصطف ونلتف حول قوات الدعم السريع من أجل بناء وطنى ديمقراطي حر تسقط فيه كل الامتيازات التاريخيه حيث نرنو للعدالة الاجتماعيه والمساواة ويقيف القانون على مسافه واحده من كافه أبناء وبنات هذا الشعب ،وللمره الالف نجدد دعوانا للشرفاء والخلص وباقى القوى المدنيه والثوريه التى التزمت الحياد ان تنضم وتلتحق بركب التغيير ونعمل يدا بيد لاجتثاث واقتلاع ماتبقى من نظام الجبهه الاسلاميه الغاشم الذى أشعل حرب الخامس عشر من أبريل.

*جماهير شعبنا الابى*

نحن فى *هيئةالاسناد المدنى لقوات الدعم السريع* نستلهم من خطاب القائد دقلو ونبني مشروعنا بناءا عليه لذا نهتم بالاوضاع الانسانيه لشعبنا ونسعى لتحقيق المواطنه الحقه لأى سودانى ،كما ندين الانتهاكات التى ظل يمارسها طيران الجيش ضد المواطنيين العزل الأبرياء والتى كشفت بجلاء غياب الوازع الدينى والاخلاقى لقياده الجيش الكيزانى وسوف نعمل لحصر جميع الجرائم حتى ترد المظالم حين يسترد الشعب السودانى نظامه القضائى .

ولن نحيد عن طريقنا الذى قسمنا على إكماله الا وهو طى آخر صفحات نظام القهر والجبروت الكيزانى الذى اذاق السودانيين ويلات الجوع والمرض .

ريثما تصفو السماء ٠

 

*المكتب الاعلامى الخرطوم*

٢٩/سبتمبر/٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.