الرئيس التركي،أردوغان ينتقد اليونان بالتعامل مع ملف اللاجئين،

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعامل الدول الأوروبية، لاسيما اليونان، مع ملف اللاجئين السوريين والهجرة غير النظامية، معتبراً أن بلاده تحملت العبء الأكبر.

وقال أردوغان، خلال ندوة عبر الفيديو حملت عنوان بحر الجزر ومشاكل علاقات الجوار مع اليونان إن تركيا تُركت وحدها في نضالها الاستثنائي لمكافحة الهجرة غير النظامية من سوريا”.

وأضاف الرئيس التركي أن الدول الغربية، وخاصة الأوروبية، لم تستخلص الدروس اللازمة من مأساة الطفل أيلان، الذي حركت قصة غرقه في بحر إيجة الرأي العام العالمي عام 2015

وأشار أردوغان إلى أن بحر “إيجة” برز في السنوات الأخيرة مع المآسي الإنسانية، إثر غرق آلاف السوريين الفارين من الحرب والمجازر، بدل أن يكون رمزاً للسلام والتعاون كما ينبغي، على حد قوله.

وانتقد الرئيس التركي سياسة اليونان مع ملف اللاجئين، موضحاً أنه في الوقت الذي أوصدت فيها الأبواب أمام اللاجئين السوريين، كانت مفتوحة على مصراعيها أمام عناصر تنظيم “غولن” المحظور في تركيا وأرجع ضياع فرصة التعاون بملف اللاجئين إلى “تعنت اليونان”، على حد تعبيره.

متناسيا المجازر التي تقوم بها قوات حرس الحدود التركي بحق الباحثين عن الهرب من ويلات الحرب في سوريا، فقد ارتكبت هذه القوات على مدار الأعوام السابقة الكثير من الانتهاكات بحق السوريين عبر محاولتهم عبور الحدود التركية السورية،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.