الرئيس الأوغندي يؤكد حضوره القمة الروسية الأفريقية الثانية

إفريقيا – ابراهيم بخيت بشير

– من المقرر عقد القمة الروسية – الأفريقية الثانية والمنتدى الاقتصادي في الفترة من 26 إلى 29 يوليو

 

أكد الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني يوم السبت مشاركته في القمة الروسية الأفريقية القادمة والمنتدى الاقتصادي الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 29 يوليو في سانت بطرسبرغ.

 

“سأحضر بالتأكيد إلى سانت بطرسبرغ في يوليو. في هذا السؤال ، الإرادة السياسية لها أهمية حاسمة. إنها ليست مسألة احتياجات ، بل مسألة أيديولوجية. طالما يدعي المرء إيديولوجية المساواة والأخوة ، حسبما قال موسيفيني في مقابلة خاصة مع وكالة الانباء الروسية تاس “.

 

خلال هذه المقابلة ، ذكّر موسيفيني بعلاقات بلاده الطيبة مع روسيا ، مشيرًا إلى أن “الكرملين هو مورد رئيسي للمعدات العسكرية والتكنولوجية لأوغندا”.

 

كلما ظهرت مشاكل وأراد بعض الناس اتخاذ موقف ضد الروس ، نقول إن هؤلاء الناس كانوا معنا منذ أكثر من 100 عام.  قال موسيفيني خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأخيرة إلى أوغندا “لقد غفرنا حتى للمستعمرين … الأشخاص الذين جعلونا عبيدًا”.

 

ومن المقرر عقد القمة والمنتدى الاقتصادي الروسي – الأفريقي الثاني في الفترة من 26 إلى 29 يوليو.  يذكر أن القمة الأولى عقدت في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2019 في مدينة سوتشي تحت شعار: “من أجل السلام والأمن والتنمية”.

 

أوغندا من بين 17 دولة أفريقية امتنعت عن إدانة الحرب الروسية في أوكرانيا في تصويت في الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.