الخارجية الروسية: بيدرسون ولافروف يناقشان بالتفصيل سبل تعزيز العملية السياسية في سوريا.

كشفت وزارة الخارجية الروسية أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بحث مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، آخر التطورات على صعيد العملية السياسية في سوريا، وإمكانية استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقالت الوزارة في بيان السبت، إن “المسؤولَين ناقشا بالتفصيل سبل تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون بأنفسهم، بمساعدة الأمم المتحدة، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأشارت إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص بمسألة استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، ومواصلة الحوار السوري المباشر دون شروط مسبقة أو تدخل خارجي، بحسب البيان.

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون وصف المباحثات التي أجراها في دمشق مع وزير خارجية النظام السوري مؤخرا بأنها “جيدة للغاية”، معربا عن أمله في استئناف اجتماعات اللجنة الدستورية.

وقال بيدرسون للصحافيين حينها: “لقد أجرينا مناقشات جوهرية وجيدة للغاية؛ ناقشنا التحديات الاقتصادية والإنسانية في سوريا، والتحديات المرتبطة بسبل العيش، والجهود التي يُمكننا القيام بها للمساعدة في تحسين هذا الوضع”.

وأضاف أنه يأمل في “المضي قدما في عمل اللجنة الدستورية، وقال إنه من الممكن “الدعوة إلى جولة سادسة من المحادثات بين أعضائها“.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.