الحملة الأمنية داخل مخيم الهول ومحاولات حثيثة للقضاء على أوكار تنظيم الدولة “د ا ع ش”

الحسكة – فريق التحرير

أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، اعتقال أكثر من 60 شخصاً داخل مخيم الهول بمحافظة الحسكة يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة “د ا ع ش”، وذلك منذ بدء الحملة الأمنية في المخيم، الخميس الماضي.

 

وقالت “الأسايش”، اليوم الاثنين، إنها اعتقلت ثلاثة أشخاص، بينهم امرأة، حاولوا الفرار في أثناء عمليات التمشيط المتواصلة بالقطاع الثالث في مخيم الهول.

 

وأشارت “الأسايش” إلى أن الحملة الأمنية أسفرت حتى الآن عن إزالة 91 خيمة كان تستعملها خلايا نائمة موالية للتنظيم في التدريب والمحاكم الشرعية.

 

وقال المتحدث باسم “الأسايش” علي الحسن، إن “الحملة الأمنية أفضت إلى اعتقال العشرات من العقول المدبرة للتنظيم، المتهمة بالتخطيط وتنفيذ جرائم قتل وتهديدات داخل المخيم”.

 

وأكد الحسن لصحيفة “الشرق الأوسط” اعتقال عشرات المطلوبين، إضافة إلى “تعطيل خنادق وشبكات أنفاق وأوكار، كانت تستخدمها الخلايا النائمة في تحركاتها داخل المخيم”.

 

بدورها، وأوضحت مديرة المخيم، جيهان حنان، أن الإدارة جددت خلال الأيام الأربعة الماضية، بيانات نحو 813 لاجئاً عراقياً ونازحاً سورياً في القسم الأول بالمخيم، استكمالاً لعمليات مطابقة الأسماء مع الأشخاص القاطنين داخل المخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.