الحرس الثوري الإيراني يعيد تأهيل مطار مدينة المياذين الزراعي لتحويله إلى حربي

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

تنتشر في دير الزور العديد من المطارات العسكرية والمدنية والزراعية ،وبعد سيطرة النظام السوري على مدينة دير الزور وريفها الغربي ،قامت المليشيات الإيرانية بإنشاء نقاط ومقرات لها في أغلب مدن المنطقة، وخصوصا مدينة المياذين، حيث تعتبر عاصمة للتواجد الإيراني، ومن المناطق التي تريد المليشيات الإيرانية إعادة تأهيلها مطار المياذين الزراعي، فقد ذكر مراسل شبكة BAZ الإخبارية في دير الزور أن الميليشيات الإيرانية تعمل على إعادة تجهيز المطارات الزراعية قرب مدينة الميادين التي تعتبر عاصمة الميليشيات شرق سوريا .

وقد ذكر مراسل الشبكة أن الميليشيات أنهت مطار واحد  وجهزته، وقامت بتحصين محيطه والمقرات في المنطقة، للدفاع عنها من أي هجمات تستهدف المليشيات.

ويذكر بأنه يتواحد في مدينة دير الزور عدة مطارات زراعية، كانت تستخدم للطائرات الشراعية لتطوير الزراعة في منطقة الجزيرة السورية.

وقد استخدمتها الميليشيات الإيرانية للتدريب على قيادة الطائرات المسيرة.

وكان قيادي رفيع المستوى في الميليشيات الإيرانية وصل إلى مدينة دير الزور حديثا، تزامنا مع استنفار أمني كبير في المنطقة خوفا من هجوم للتحالف، وقد أجرى هذا المسؤول اجتماعا مع قيادات الصف الأول في الميليشيات الإيرانية وقوات النظام، لتحديد مناطق انتشار الميليشيات وتموضعها في المنطقة إلى جانب قوات النظام التي ستشكل القوة الأكبر في المنطقة.

ويذكر أن المنطقة لاتزال تشهد اسنفارا كبيرا في ظل الأوضاع المأساوية هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.