الجيش السوداني: ماجرى محاولة فاشلة للاستيلاء على السلطة بقوة المتمردين بغطاء سياسي

السودان – إبراهيم بخيت بشير 

قالت القوات المسلحة إنه أحبط خلال الأسبوعين الماضيين، محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل وهو في الحقيقة كان مشروعا لاختطاف الدولة السودانية بكل تاريخها لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد .

حيث أعلن الجيش السوداني في بيان رسمي عن انقلاب قوات الدعم السريع ووصفها بالفاشلة بدعم وغطاء سياسي. 

وأضاف أنه يخوض معركة وفق مخطط محكم ويؤدي مهامه بثبات وثقة، وإنه يتصدى لمخطط تآمر مخطط له في الداخل والخارج 

وإن ما جرى إحباطه خلال الأسبوعين الماضيين، كان محاولة فاشلة للاستيلاء على الحكم بقوة المتمردين وغطاء سياسي كامل وهو في الحقيقة كان مشروعا لاختطاف الدولة السودانية بكل تاريخها لصالح مشروع حكم ذاتي لشخص واحد .

 

كما أن العمل على تهيئة الظروف المناسبة لتتمكن قوات الأمن السودانية وبقية أجهزة الدولة من استئناف عملها وعودة الحياة لطبيعتها بأسرع وقت ممكن.

 

وأيضاً توعد بالحساب العسير لكل من تواطء وباع قضية الوطن، بحسب البيان وسيلفظهم الشعب لأنهم ساندوا من قتلوا أبناءه واستباحوا ممتلكاته وخربوا مؤسساته.

 

وتطرق أيضاً للإعلام قائلاً : بعض القنوات الفضائية أسفرت عن وجهها الحقيقي المعادي للقوات المسلحة، ومن حسنات الأزمات تمايز الصفوف.

 

كما أضاف أن الجيش لن يتنازل عن هدف المحافظة على كيان الدولة السودانية وتخليص البلاد من حالة الاستهبال السياسي وخداع الناس بالشعارات الكذوب.

 

حيث جدد نداءات للقيادة العامة للمتمردين بأن يتوقفوا عن المشاركة في مشروع تخريب البلاد ومحرقة الحرب والمسارعة للتبليغ لأقرب منطقة عسكرية والانضمام لصفوف القوات المسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.