التدريبات الإيرانية الجوية والأستعراض العسكري للبلاد،،،

بدأت إيران، اليوم الخميس، تدريبات جوية سنوية في جميع أنحاء البلاد، بعد أسبوع من إجراء تدريب مكثف آخر في الدفاع الجوي، بحسب ما ذكره التلفزيون الرسمي.
وقال التقرير إن القاذفات والطائرات المقاتلة والطائرات المسيّرة للهجوم والمراقبة ستشارك في التدريبات باستخدام أسلحة ثقيلة، من بينها صواريخ موجهة بالليزر. وأضاف أن جميع القواعد الجوية العسكرية الإيرانية ستشارك في المناورة.
وتتحدث تقارير عن أن إيران لديها 12 قاعدة جوية. ولم يذكر التقرير إلى متى ستستمرّ التدريبات.
استمرار المناورات الجوية في إيران ومحاكاة لتعرض البلاد لحرب محتملة ،ويأتي ذلك بعد أسبوع من إجراء إيران تدريبات دفاع جوي سنوية لمدة يومين في الصحراء الوسطى مترامية الأطراف في البلاد، بمشاركة كل من الجيش والحرس الثوري شبه العسكري.
وتجري إيران بانتظام مثل هذه التدريبات، وتقول إنها تقيم الاستعداد القتالي للقوات، وتظهر القدرات العسكرية للبلاد.
يأتي هذا بالتزامن مع البرنامج إيران النووي المتصاعد. وتعثرت المحادثات في فيينا لإحياء اتفاق 2015 الممزق الآن مع القوى العالمية منذ يونيو ، دون تحديد موعد لاستئنافها ، وشهد الاتفاق النووي لعام 2015 تقييد طهران بشكل كبير لتخصيب اليورانيوم مقابل رفع العقوبات الاقتصادية. في عام 2018 ، انسحب الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب من جانب واحد أمريكا من الاتفاق ، مما زاد التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط الأوسع وأثار سلسلة من الهجمات والحوادث.

إعداد إبراهيم حمو

تحرير تيماء العلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.