البيان الختامي للملتقى العشائري في مدينة الحسكة برعاية قسد” فيديو’

BAZ_NEWS.- الحسكة

رابط اليوتيوب:https://youtu.be/LDSMIaWWylQ

بعد اجتماعٍ مطولٍ عقده المجلس العسكري في إقليم الجزيرة مع شيوخ ووجهاء العشائر في الحسكة,
انتهى الاجتماع بإلقاء بيانٍ

‏تضمن المخرجات النهائية لهذا الاجتماع, والتي تمحورت حول عدة نقاطٍ خدمية وسياسية, بالتزامن مع تسارع الأحداث السياسية والأمنية والوضع الاقتصادي الراهن, وقطع منافذ المياه لنهري الفرات والخابور, وقطع مياه الشرب من محطة علوك, واستمرار تركيا والفصائل الموالية لها باحتلال الأراضي والمناطق السورية, وتهجير أهلها الاصليين, وإحداث تغيير ديمغرافي فيها حسب البيان .

▪︎ كما اكد المجتمعون أننا نعلن موقفنا الثابت بوقوفنا إلى جانب أبنائنا وبناتنا في قوات سوريا الديمقراطية, للتصدي لكل مشاريع الفتنة التي يقوم بها النظام السوري, و التركي والفصائل المواليةله , والميليشيات الإيرانية.
▪︎واكدوا أننا نعمل بشكلٍ جاد لتوحيد كل شعوب المنطقة نحو دستورٍ جديد لسورية المستقبل, يضمن وحدة سورية أرضاً وشعباً ويضمن حقوق كل الشعب السوري .
▪︎ وناشد المجتمعون مؤسسات ومنظمات المجتمع الدولي ومجلس الامن للوقوف بقوةٍ وحزمٍ, ضدّ كل هذهِ الانتهاكات بحق أهلنا وشعبنا في شمال وشرق سوريا .

وقد كان للحضور من شيوخ القبائل, الكثير من المقترحات حول تفعيل الدور العشائري في قيادة شؤون المجتمع, جنباً إلى جنب مع الإدارة المدنية،
– وتطرقوا لطرح بعض الإصلاحات في المؤسسات،
‏ – وفي سياقٍ متصل أكد الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية, نوري محمود, بأنّ الإدارة الذاتية بحاجة مستمرة لعقد مثل هذهِ الاجتماعات, لتكون منارة الإصلاح وتصب في صالح المواطنين, وتقف بشكلٍ مباشر على حلِّ كافة القضايا العالقة ما بين المواطنين والمؤسسات,

الحسكة

سوريا

باز الإخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.