الإضراب العام في منبج: تعبير عن الغضب الشعبي من واقع معيشي مترد و احتجاجاً على فقدان المازوت وفرض الضرائب من قبل قسد

سوريا- BAZNEWS

شهدت مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الثلاثاء، إضراباً عاماً من قبل أصحاب المحال التجارية و”البسطات”، وذلك احتجاجاً على فقدان مادة المازوت، وفرض ضرائب على أصحاب المحال التجارية من قبل “الإدارة الذاتية”،  لقسد بالإضافة إلى الفساد المستشري في الإدارة.

وأفاد مصدر محلي لشبكة BAZNEWS بأن 95% من محلات مدينة منبج مغلقة، بما في ذلك الأسواق الرئيسية والأسواق الفرعية والمحلات على الشوارع العامة، عدا محلات المواد الغذائية والصيدليات والمشافي.

وأوضح المصدر أن سبب الإضراب هو سخط المواطنين على الواقع المعيشي المتردي، حيث يعاني الأهالي من نقص فرص العمل وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

وأضاف المصدر أن “الإدارة الذاتية”  لقسد فرضت ضرائب خيالية على أصحاب المحال التجارية، بالإضافة إلى فرض جمرك على كافة البضاعات، الأمر الذي زاد من معاناة المواطنين.

وطالب المصدر “ قسد ” بتحسين الواقع الخدمي والمعيشي في مدينة منبج، مشيراً إلى أن المواطنين لا يطالبون سوى بتحسين حياتهم، ولا يرغبون في مشاكل أو خراب البلد.

ويشير الإضراب العام في مدينة منبج إلى استمرار الغضب الشعبي في المناطق الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”  لقسد شمال شرق سوريا.

ويؤكد الإضراب أن المواطنين يعانون من الواقع المعيشي المتردي، حيث يواجهون نقص فرص العمل وارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة.

كما يشير الإضراب إلى أن “الإدارة الذاتية”  لقسد تواجه تحديات كبيرة في إدارة المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث تعاني من الفساد المستشري والافتقار إلى الكفاءة.

ويبقى أن نرى كيف ستتعامل “الإدارة الذاتية”  لقسد مع الإضراب العام، وما إذا كانت ستستجيب لمطالب المواطنين أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.