اعتقال عدد من أهالي كفربطنا بريف دمشق عقب ظهورهم يشتكون من الوضع المعيشي على شاشة تلفزيون النظام

ريف دمشق – مروان مجيد الشيخ عيسى 

في دولة البعث السوري لايمكن لأي مواطن أن يقول بأنه جائع ،أو أن يشتكي من الوضع المزري الذي وصلنا إليه في ظل نظام قمعي مجرم باع الحجر والشجر في سبيل أن يبقى جاثما على سدة الحكم .

فقد استدعى مدير ناحية كفربطنا بريف دمشق الخميس 13 تموز الجاري عدداً من أهالي البلدة بعد ظهورهم على شاشة الفضائية السورية للحديث عن واقع الخدمات.

ويأتي استدعاء الأهالي من قبل مديري ناحية كفربطنا حمدي مرزوق بعد ساعات من بث تقرير ميداني لبرنامج بلدي على شاشة الفضائية السورية فقد تحدثوا في التقرير عن سوء الخدمات في المنطقة.

وذكر أحد الأهالي إنّ حمدي استدعى جميع من ظهروا برنامج بلدي بشكل جماعية ووجه لهم شتائم وهددهم بعدم الحديث عن القضايا العامة مرة أخرى.

وخلال استضافتهم تحدث الأهالي من خلال البرنامج عن تردي الخدمات العامة في البلدة كعدم توفر مياه الشرب والتيار الكهربائي والانقطاع المتكرر لشبكة الاتصالات وحالة النظافة العامة في المنطقة.

وقد أصدر مجلس بلدية كفربطنا أواخر العام الفائت تعميماً يمنع إدخال مواد البناء والآلات المعمارية وأي معدات لترميم المنازل السكنية إلى البلدة دون موافقة خطية من مدير الناحية ومجلس البلدة وإذن عمل في الأبنية المرخصة.

ويضغط المسؤولون هناك على الأهالي لدرجة أن الكثير منهم غادر المنطقة خوفا من ممارسات الأجهزة الأمنية للنظام السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.