اعتقال سوري (33 عام) في ألمانيا يدير شبكة لتهريب البشر بين سوريا والعراق إلى دول الاتحاد الأوروبي

 

ألمانيا/سوريا

تمكن حرس الحدود وضباط الشرطة الألمان من القبض على رجل سوري يبلغ من العمر 33 عامًا، يشتبه في أنه زعيم عصابة إجرامية دولية منظمة كانت تنشط في تهريب البشر بين بيلاروسيا وأوروبا الغربية.

 

عمليات التهريب:

خلال الفترة من مارس 2021 إلى نوفمبر 2023، سهلت الشبكة تهريب 3500 شخص من سوريا واليمن والعراق إلى دول أوروبا الغربية عبر بيلاروسيا.

الأرباح التي حققتها الشبكة

حقق السوري من هذه العملية ما لا يقل عن 1.67 مليون يورو، بينما وصل إجمالي أرباح الشبكة إلى 600 مليون دولار. و تم تحويل جزء من هذه الأموال، 30 مليون دولار على الأقل، إلى جماعات إرهابية مثل الجناح المسلح لحزب الله والجهاد الفلسطيني.

القبض على زعيم الشبكة:

:تم القبض على السوري في ألمانيا خلال عملية منسقة نفذتها اليوروبول في ثماني دول أوروبية. ويواجه السوري اتهامات تشمل قيادة جماعة إجرامية منظمة، والاتجار بالبشر، وتمويل الإرهاب، وقد يُعاقب بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا.

وتُعد هذه العملية ضربة قوية لشبكات تمويل الإرهاب، حيث تمكنت من وقف تدفق ملايين الدولارات إلى جماعات متطرفة. ونجاح العملية يبرهن على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب.
معلومات إضافية:

شارك في العملية فرع حرس الحدود في نهر بوغ، وإدارة لوبلين لمكافحة الجريمة المنظمة والفساد، ومكتب المدعي العام الوطني في لوبلين.
تم القبض على 5 أشخاص آخرين خلال العملية، اثنان منهم بتهمة نقل 10 مهاجرين غير شرعيين.
كانت شبكة التهريب تعمل في بولندا وبيلاروسيا وألمانيا ودول الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.