اضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض ساركوسوكس (Sarcosuchus)

دولي – فريق التحرير

يعني اسمه (تمساح اللحم) ويعتبر اضخم التماسيح المكتشفة لحد الان, عاش قبل حوالي 112 مليون سنة , ووصل طوله ما بين 11 و 14 مترا و بوزن تراوح بين 8 و 10 اطنان, انه اضخم من التمساح الحالي بمرتين على الاقل. ولقد تم العثور على بقايا جمجمته في الصحراء الكبرى ما بين عامي 1946 – 1959 الى ان تم العثور على جمجمة شبه كاملة في النيجر في 1964.

كويتزالكوتلس نورثروبي (Quetzalcoatlus northropi)

وهو اضخم الزواحف الطائرة و ايضا اضخم المخلوقات الطائرة على الاطلاق وعلى مر العصور, بوزن يصل لـ 127 كغ و بعرض جناح 15 متر و منقار حاد جدا, تم ايجاد احافيره ا بكثرة في ولاية تكساس الحالية , عاش في العصر الطباشيري قبل 135 – 65 مليون سنة.

الحوت الازرق Blue Whale

أكبر مخلوق عاش على الأرض طوال تاريخها , لا يبزه في أحد , فالمخلوق الوحيد الذي يقال أنه أكبر هو أمفيسيلياس فراجليميس وقد قلنا آنفا بأن العلماء يشكون في وجوده أصلا , أما الحوت الأزرق فهو حقيقة ماثلة للعيان , كائن قديم عاش جميع الكوارث والمحن لقرابة 50 مليون عام ونجى من الانقراض بطريقة ما – ربما الارادة الالهية هي التي ابقت عليه لسبب ما – يبلغ طوله 30 متر , أما وزنه فبحدود 180 طن , وقد يصل إلى 200 طن , المشكلة في وزنه أنه لا يوجد ميزان على الأرض بأمكانه استيعاب جسد الحوت الأزرق لذلك يتم وزنه دائما بعد تقطيعه وذلك يؤدي طبعا لفدانه الكثير من السوائل التي تؤثر في مجمل الوزن.

أجمل ما في هذا المخلوق البديع هو أنه ما زال يسبح في بحار الارض إلى يومنا هذا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.