استهداف قاعدة الشدادي واشتباكات بين العشائر وقوات قسد ومخاوف أميركية من اندلاع حرب واسعة “فيديو “

 

استهداف قاعدة الشدادي واشتباكات بين العشائر وقوات قسد ومخاوف أميركية من اندلاع حرب واسعة

 

تعرضت قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي، لاستهداف جديد بطائرات مسيرة أطلقت من داخل الأراضي العراقية، اليوم الأحد. وتصاعدت أعمدة الدخان من القاعدة، وسط انتشار واستنفار للقوات الأمريكية.

 

ويأتي هذا الاستهداف بعد ساعات من إجراء قوات التحالف الدولي تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية، في قاعدتي قصرك وتل بيدر شمالي الحسكة.

 

من جهة أخرى، عادت الاشتباكات العنيفة بين مسلحي العشائر وقوات قسد في دير الزور، اليوم الأحد، مما أثار مخاوف التحالف الدولي من عدم الاستقرار في المنطقة.

 

ففي فجر اليوم، هاجم مسلحو العشائر نفاط قوات قسد في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح استمر لساعات. استخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والثقيلة والطائرات المسيرة، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين نتيجة القصف العشوائي لقسد على أحد المنازل. أسقط مقاتلو العشائر طائرة تابعة لقسد بعد أن حاولت استهدافهم. وسيطر مقاتلو العشائر على عدد من نقاط قسد

 

ونقلت التايم الأميركية ان ضربات أمريكية لأهداف إيرانية في سوريا تثير مخاوف من حرب واسعة

 

تفاصيل الاستهداف

 

أفادت مصادر محلية أن طائرات مسيرة أطلقت من داخل الأراضي العراقية استهدفت قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف الدولي في ريف الحسكة الجنوبي، اليوم الأحد. وتصاعدت أعمدة الدخان من القاعدة، وسط انتشار واستنفار للقوات الأمريكية.

 

وأكدت المصادر أن الهجوم أسفر عن إصابة عدد من الجنود الأمريكيين، دون وقوع خسائر بشرية كبيرة.

 

تفاصيل الاشتباكات

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحي العشائر وقوات قسد في ريف دير الزور الشرقي، اليوم الأحد، مما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين.

 

ففي فجر اليوم، هاجم مسلحو العشائر نفاط قوات قسد في بلدة ذيبان، ما أدى إلى اندلاع اشتباك مسلح استمر لساعات. استخدم الطرفان الأسلحة الخفيفة والثقيلة والطائرات المسيرة.

 

وأسفر القصف العشوائي لقسد على أحد المنازل عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفلان.

 

أسقط مقاتلو العشائر طائرة تابعة لقسد بعد أن حاولت استهدافهم.

 

 

وأثارت الضربات الجوية الأمريكية التي استهدفت منشآت لـ”الحرس الثوري” الإيراني في سوريا، مخاوف من اندلاع حرب واسعة بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وبحسب مجلة “تايم” الأمريكية، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرسل رسالة إلى إيران من خلال الضربات الجوية، لكنه حذرت من أن المتلقي المقصود قد لا يكون مهتمًا برد السلام.

 

وأوضحت المجلة أن القوات الأمريكية في سوريا ومنطقة الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى، تحسباً لهجمات إضافية من الميليشيات الموالية لإيران.

 

وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي يأمل في إقناع طهران بإنهاء الصراع، لكن بعض المراقبين في المنطقة لديهم خشية من أن إيران ليست مستعدة للتراجع.

 

وقال جوناثان بانيكوف، مدير مبادرة “سكوكروفت” للأمن في الشرق الأوسط، إن “المخاطر في هذه اللحظة الحالية تتجاوز مجرد قيام القادة على كلا الجانبين بتنظيم هجمات مستهدفة في المنطقة”.

 

ومنذ قليل اعلن فصيـ.ـل “المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية” أحد أذرع الميليشـ.ـيات الايـ.ـرانية في سوريا تبنيه عمــ.ـلية إسـ.ـتهداف قاعـ.ـدة حقل العمر النفطي و الشدادي بواسطة طـ.ـائرتين مسـ.ـيرتين صباح اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.