استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان والجهاد الإسلامي تتوعد الاحتلال 

فلسطين – خضر الزعنون

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي أبلغت الأسرى رسمياً، باستشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 87 يوماً رفضاً لاعتقاله، وحركة الجهاد الإسلامي تتوعد بالرد على جريمة الاحتلال ضد الشهيد عدنان.

وكان الأسير عدنان، قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في الخامس من شهر شباط/فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.

وأمضى الشهيد عدنان نحو 8 سنوات في اعتقالاته التي تجاوزت الـ12 اعتقالًا، خاض فيها عدّة إضرابات عن الطعام رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري، وهو أب لتسعة أطفال.

وبارتقاء الأسير خضر عدنان، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 236 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم (75) نتيجة لجريمة الإهمال الطبي المتعمد (القتل البطيء).

من جهتها نعت حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر عدنان، قائلةً: “بكل معاني الصمود والثبات، وأعلى درجات الثقة بالله سبحانه وتعالى وبمعيته ونصرته، ننعى قائداً عظيماً ورجلاً شجاعاً ومجاهداً صلباً من أشرف الرجال وأعظمهم، القائد الشيخ خضر عدنان أبو عبد الرحمن”

وأضافت الجهاد، الشيخ القائد خضر عدنان ارتقى شهيداً في جريمة يتحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عنها، فالاحتلال الصهيوني الذي اعتقله وتنكر لمعاناته، ومارس بحقه أبشع الجرائم مستخدماً أدواته القذرة من محاكم زائفة وأجهزة أمن إرهابية ونيابة عسكرية مجرمة، سيدفع ثمن هذه الجريمة.

وتابعت: ارتقى الحر البطل خضر عدنان شهيداً في جريمة ارتكبها العدو أمام مرأى العالم الذي يوافق على الظلم والإرهاب ويحميه ويوفر له الغطاء.

وهددت الجهاد الاحتلال، “إن قتالنا ماضٍ ولن يتوقف، وسيدرك العدو المجرم مرة أخرى أن جرائمه لن تمر دون رد، وأن المقاومة ستتواصل بكل قوة وإصرار وثبات”.

بدوره، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية: الشيخ خضر عدنان شهيداً “فجر حزين على فلسطين باستشهاد الشيخ خضر عدنان بعد خوضه إضراباً عن الطعام لـ 86 يوماً متواصلة”.

وأضاف اشتية، أن الاحتلال وإدارة سجونه وقضاؤه نفذوا جريمة اغتيال متعمدة بحق الشيخ عدنان، برفض طلب الإفراج عنه وإهماله طبيا وبقائه في زنزانته رغم خطورة وضعه الصحي.

وعبر عن أحر العزاء من ذوي الشهيد ومن الحركة الأسيرة ومن عموم أبناء الشعب الفلسطيني بهذا الفقد الجلل.

من ناحيتها نعت الفصائل الفلسطينية، الشهيد عدنان وأكدت أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل كامل المسؤولية عن تبعات استشهاده داخل سجونه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.