اجتماع هام لإئتلاف إدارة الدولة بحضور السوداني وبارزاني

بغداد/ محمد الجنابي

بغداد، السبت 27 أبريل 2024: يعقد إئتلاف إدارة الدولة مساء اليوم السبت اجتماعًا هامًا بحضور رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني.

وتشير مصادر خاصة لوكالة BAZ الإخبارية إلى أن الاجتماع سيناقش العديد من القضايا المهمة، من بينها:

  • حسم اختيار رئيس البرلمان: لا يزال منصب رئيس البرلمان العراقي شاغرًا بعد استقالة محمد الحلبوسي في يناير 2024. ويسعى إئتلاف إدارة الدولة إلى التوصل إلى توافق بشأن مرشح جديد للمنصب.
  • مقاطعة الحزب الديمقراطي الكوردستاني لانتخابات إقليم كردستان: أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني مقاطعته للانتخابات التشريعية في إقليم كردستان المقررة في سبتمبر 2024. ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع تداعيات هذه الخطوة على الاستقرار السياسي في الإقليم.
  • الهجوم على حقل غاز خور مور بالسليمانية: تعرض حقل غاز خور مور في محافظة السليمانية لهجوم مسلح في 24 أبريل 2024. ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع تدابير الأمن في الإقليم لمنع وقوع هجمات مماثلة في المستقبل.
  • مخرجات زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن: زار السوداني الولايات المتحدة في 20-22 أبريل 2024. ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع نتائج هذه الزيارة والعلاقات العراقية الأمريكية.
  • زيارة الرئيس أردوغان إلى العراق: من المقرر أن يزور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العراق في 3 مايو 2024. ومن المتوقع أن يناقش الاجتماع العلاقات العراقية التركية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

يُعد هذا الاجتماع هامًا للغاية لمعالجة العديد من القضايا المهمة التي تواجه العراق وإقليم كردستان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.