إيران تحذر من نفوذ تركيا والإمارات في سوريا

سوريا- BAZNEWS

أكدت الرسالة ضرورة “توسيع النفوذ الإيراني في سوريا من خلال لعب دور في إعادة إعمار وتعزيز المحور الاقتصادي للمقاومة”، داعية إلى استغلال التحالف الاستراتيجي بين طهران ودمشق والموقع الجيوسياسي والجيوستراتيجي لسوريا ليكون هذا البلد بوابة دخول إيران إلى قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا.

 

وحذرت الرسالة من أن تركيا والإمارات تحاولان الحد من نفوذ إيران الاقتصادي في مستقبل سوريا، كما نبهت إلى أن إهمال إعادة الإعمار يمكن أن يؤثر على “إنجازات طهران خلال العقد الماضي والنفقات التي تكبدتها في هذا المجال”.

 

ماذا قالت الرسالة؟

 

قالت الرسالة إن تركيا والإمارات تستثمران بشكل كبير في سوريا، وتعملان على تعزيز علاقاتهما مع دمشق، بهدف الحد من نفوذ إيران في البلاد.

 

وحذرت الرسالة من أن هذا النفوذ المتزايد للدولتين قد يشكل تهديدًا لمصالح إيران في سوريا، ويمنع دمشق من الاستمرار في دعم “محور المقاومة”.

 

ما هي توصيات الرسالة؟

 

أوصت الرسالة بضرورة توسيع نفوذ إيران الاقتصادي في سوريا، من خلال لعب دور أكبر في إعادة الإعمار وتعزيز الاقتصاد السوري.

 

كما دعت الرسالة إلى استغلال التحالف الاستراتيجي بين طهران ودمشق والموقع الجيوسياسي والجيوستراتيجي لسوريا، لجعل هذا البلد بوابة دخول إيران إلى قارات آسيا وأوروبا وأفريقيا.

 

ما هي أهمية هذه الرسالة؟

 

تعتبر هذه الرسالة مؤشرًا على حرص إيران على الحفاظ على نفوذها في سوريا، ومواجهة النفوذ المتزايد للدول المنافسة لها في البلاد.

 

كما تعكس الرسالة أهمية سوريا بالنسبة لإيران، باعتبارها بوابة دخولها إلى مناطق أخرى من العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.