إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة، في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية في العراق

الشرق الأوسط- BAZNEWS

أصيب ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة، في هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية في مدينة أربيل بالعراق، يوم الاثنين 26 ديسمبر 2023.

وبحسب وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، فإن الهجوم استهدف قاعدة أربيل الجوية، وهي قاعدة تضم قوات أمريكية ودولية. وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود أمريكيين، أحدهم في حالة حرجة،

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ردت على الهجوم بشن ضربات جوية على مواقع تابعة لجماعة “كتائب حزب الله” العراقية، التي تُعتبر قريبة من إيران. وأسفرت الضربات عن مقتل عدد من مقاتلي الجماعة، وتدمير العديد من المنشآت التي تستخدمها.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، مايكل كوريلا، إن ضربات الولايات المتحدة ضد المليشيات المقربة من إيران، تهدف إلى محاسبة العناصر المسؤولة بشكل مباشر عن الهجمات على قوات التحالف في سوريا والعراق، وتقليل قدرتها على مواصلة هذه الهجمات.

ويأتي هذا الهجوم في ظل استمرار التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، خاصة بعد الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

هذا الهجوم هو أحدث حادثة في سلسلة من الهجمات التي استهدفت قوات التحالف في العراق وسوريا، والتي تُنسب إلى فصائل موالية لإيران. وتمثل هذه الهجمات تحديًا للوجود الأمريكي في المنطقة، وتزيد من احتمالات التصعيد بين الولايات المتحدة وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.