أحد فصائل المعارضة في السويداء يعتقل عميدا رداً على اعتقال أبناء المدينة

السويداء – مروان مجيد الشيخ عيسى

منذ أكثر من عام تشهد السويداء أحداثا أمنية كثيرة ،فقد اعترض أحد الفصائل المسلحة في السويداء موكب الضابط لدى النظام السوري ورئيس فرع المرور العميد جمال السعيد وقاموا باحتجازه وأخذه كرهينة، وذلك رداً على استمرار اعتقال لاعبي نادي عمال السويداء الأربعة.

وذكرت إحدى شبكات الأخبار في السويداء أن المجموعات المسلحة قطعت أيضاً مدخل المدينة قبل أيام احتجاجاً على استمرار توقيف اللاعبين كما هددت بالتصعيد، ما لبثت بعدها أن احتجزت رئيس فرع المرور التابع للنظام السوري، في حين أشار ناشطون من داخل مدينة السويداء أن من نصب الحواجز هم مجموعات أهلية بمؤازرة فصائل محلية. 

وأضاف أن اللاعبين المعتقلين هم وسام جمول، مهند جباعي، جبران مزهر، ومحمود حسن، وجميعهم مشاركون في دوري تجمّع الصالات لكرة القدم، المؤهل للدرجة الأولى، مبيناً إلى أن الاحتجاجات وقطع الطرقات جاء بعد فشل الوساطات في إطلاق سراحهم تبعها إطلاق تحذيرات من التصعيد في حال لم تتجاوب الجهات الأمنية.

وانتقد معلقون ما قامت به ميليشيا النظام السوري ، معتبرين أنها تتعمد استفزاز الناس والغدر بهم، ولا سيما المدنيون منهم وأصحاب المواهب، فيما لام آخرون بالمقابل اللاعبين الأربعة على الخطوة التي أقدموا عليها ووثوقهم بنظام لا عهد له ولا أمان، داعين جميع المطلوبين للخدمة العسكرية إلى عدم مغادرة السويداء.

وكانت أجهزة أمن النظام السوري نصبت فخاً لعدد من الرياضيين من أبناء محافظة السويداء المتخلّفين عن الخدمة العسكرية في صفوف قوات النظام السوري ، وذلك من خلال السماح لهم بالقدوم إلى العاصمة دمشق للعب المباريات، ليتم اعتقالهم من مكان إقامتهم في أحد الفنادق.

وأفاد أحد المواقع بأن دورية تتبع للأمن السياسي داهمت مكان الفندق واعتقلت 4 لاعبين من لاعبي نادي عمال السويداء بحجة تخلفهم عن الخدمة في صفوف قوات النظام السوري .   

وأوضح أن عمال السويداء كان قد تغلب على نادي صيدا بنتيجة 8-2، وتفصله مباراتين عن التأهل، أهمها المباراة المقرّر لعبها مع نادي تشرين.

ورفض مسؤولو دوري كرة أسد تأجيل مباراة نادي عمال السويداء مع نادي تشرين، بحسب صفحة السويداء 24، ما قد يؤدي لانسحاب نادي العمال في حال عدم الإفراج عن اللاعبين الذين لا يوجد بدلاء عنهم، وذلك لأن كرة الصالات، لا يتجاوز عدد الفريق الواحد فيها 6 لاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.