أبناء دير الزور في المهجر يحذرون من التجاوز على أراضي وعقارات الأهالي في موحسن

أبناء دير الزور في المهجر يحذرون من التجاوز على أراضي وعقارات الأهالي في موحسن

دير الزور – 14 نوفمبر 2023

حذر أبناء دير الزور في المهجر، اليوم الثلاثاء، من التجاوز على أراضي وعقارات الأهالي في مدينة موحسن، وذلك بعد أن قام بعض الأشخاص باستخراج سندات تمليك مزورة بمساعدة ضعاف النفوس في الدوائر الحكومية وفي السجلات العقارية.

وأكد أبناء دير الزور في بيان لهم، أن هذه الأراضي تعود ملكيتها لأصحابها والورثة من بعدهم منذ مئات السنين، وناشدوا الأهالي الابتعاد كلياً عن شراء هذه الأسهم في تلك العقارات، لأن ذلك سيحدث فتنة كبيرة بين المشتري وأصحاب الأراضي والعقارات الأصليين الذين سيردون أراضيهم مهما طال الزمن.

وطالب البيان الأهالي الكرام الابتعاد عن شراء أو استئجار تلك الأراضي مهما كان السبب وترك الأمر حتى يعود أصحاب الأراضي ويحلوا الأمر مع الأشخاص الذين ادعوا أن لهم أسهم في تلك العقارات.

وختم البيان بالتأكيد على أن أبناء دير الزور سيتصدون لكل من يحاول العبث في العقارات والأملاك والحقوق، وليس غريبا أن يتكرر هذا العمل بالاستيلاء على عقارات الآخرين وذلك في حال عدم الوقوف والتصدي لهؤلاء المدعين بالوقت الحاضر.

وأشار البيان إلى أن البيان تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم نشره في وسائل الإعلام المحلية والدولية.

يشكل التجاوز على أراضي وعقارات الأهالي في مدينة موحسن جريمة قانونية وأخلاقية، ويجب على الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذا التجاوز وحماية حقوق أصحاب الأراضي والعقارات.

كما يجب على الأهالي الابتعاد عن شراء أو استئجار الأراضي والعقارات المشكوك في ملكيتها، وذلك لتجنب الوقوع في مشاكل قانونية ومالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.