تويتر تقوم بفرض رسوم على المستخدمين لتأمين الحسابات عبر الرسائل النصية

الولايات المتحدة الأمريكية – فريق التحرير 

قال موقع تويتر Twitter يوم الجمعة إنه سيسمح فقط للمشتركين المدفوعين باستخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية لتأمين حساباتهم. كما غردت الشركة: “بعد 20 مارسسيتمكن مشتركو Twitter Blue فقط من استخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية”.

 

المصادقة ثنائية التأمين، والتي تهدف إلى جعل الحسابات أكثر أماناً، تتطلب من صاحب الحساب استخدام طريقة مصادقة ثانية بالإضافة إلى كلمة المرور. كما يتيح تويتر Twitter المصادقة الثنائية (2FA) عن طريق الرسائل النصية وتطبيق المصادقة ومفتاح الأمان. وتعتقد الشركة أن المصادقة الثنائية المبنية على رقم الهاتف يتم إساءة استخدامها من قبل “جهات فاعلة سيئة”، وفقاً لمدونة نشرت يوم الأربعاء مرتبطة بها تغريدة الشركة.

 

علاوة على ذلك, قام مالك موقع تويتر Twitterإيلون ماسك Elon Musk بتغريد “نعم”. وذلك رداً على تغريدة مستخدم تفيد بأن الشركة كانت تغير سياستها “لأن منصة Telcos استخدمت حسابات مزيفة (روبوتات Bot) لضخ استخدام الرسائل النصية كطريقة مصادقة ثنائية”. وأن الشركة كانت تخسر 60 مليون دولار سنوياً “على الرسائل النصية الاحتيالية”.

 

علامة الاختيار الزرقاء Twitter Blue، التي كانت مجانية سابقاً للحسابات التي تم التحقق منها لسياسيين وشخصيات مشهورة وصحفيين وشخصيات عامة أخرى، مفتوحة الآن لأي شخص مستعد للدفع. حيث في الشهر الماضي، قالت Twitter إنها ستسعر اشتراك Twitter Blue لنظام Android و iOS بسعر 11 دولاراً شهرياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.