19 طائرة تابعة للجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي التايواني

التايوان – فريق التحرير

 

قالت وزارة الدفاع التايوانية، يوم الأربعاء، إنها رصدت 19 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية في منطقة الدفاع الجوي الخاصة بها خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إطار ما تصفه تايبيه بمضايقات منتظمة من جانب بكين.

وتشكو تايوان، التي تعتبرها الصين جزء من أراضيها، على مدى السنوات الثلاث الماضية أو نحو ذلك من تكثيف الأنشطة العسكرية الصينية بالقرب من الجزيرة حيث تسعى بكين لتأكيد مطالبها بالسيادة.

كما قالت الصين إن أنشطتها في المنطقة مبررة لأنها تسعى للدفاع عن وحدة أراضيها وحذرت الصين الولايات المتحدة من “التواطؤ” مع تايوان رغم الغضب الذي يسببه ذلك في تايبيه.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن 19 مقاتلة من طراز J-10 طاروا في جهة الجزء الجنوبي الغربي من منطقة الدفاع الجوي للجزيرة ، أو ما تعرف بـ  ADIZ، على الرغم من أنها أقرب إلى الساحل الصيني من تايوان وفقاً لخريطة أصدرتها الوزارة التايوانية. وأضافت وزارة الدفاع التايوانية أن القوات التايوانية راقبت الوضع، بما في ذلك إرسال طائرات تابعة لسلاح الجو، مستخدمة الصياغة العادية لردها على مثل هذه التوغلات الصينية.

ومع ذلك، لم تعبر الطائرة الخط الوسط الحساس لمضيق تايوان، الذي كان في السابق بمثابة حاجز غير رسمي بين الجانبين، لكن القوات الجوية الصينية كانت تحلق فوقه بشكل شبه يومي منذ انطلاق مناورات حربية بالقرب من تايوان في أغسطس ا لماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.