وزارة الدفاع الأمريكية تعلن عن تعزيزات عسكرية في الشرق الأوسط ردا على هجوم حماس

دولي -BAZNEWS

8 تشرين الأول/أكتوبر 2023

 

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم عن اتخاذ عدة خطوات لتعزيز وضع وزارة الدفاع الأمريكية في المنطقة وترسيخ جهود الردع الإقليمية، وذلك ردا على هجوم حماس على إسرائيل.

 

وقال أوستن في بيان: “لا تزال أفكاري وصلواتي ترافق الشعب الإسرائيلي والأسر الكثيرة التي فقدت أحباءها نتيجة الهجوم الإرهابي المقيت الذي شنته حركة حماس. وقمت اليوم بالتوجيه باتخاذ عدة خطوات لتعزيز وضع وزارة الدفاع الأمريكية في المنطقة وترسيخ جهود الردع الإقليمية، وذلك ردا على هجوم حماس على إسرائيل وبعد مناقشات مفصلة مع الرئيس بايدن.”

 

وتشمل الخطوات التي أعلن عنها أوستن ما يلي:

 

تحريك مجموعة حاملة الطائرات المقاتلة جيرالد ر. فورد إلى شرق البحر الأبيض المتوسط. تضم هذه المجموعة حاملة طائرات البحرية الأمريكية جيرالد ر. فورد (CVN-78) وطراد الصواريخ الموجهة من فئة تيكونديروجا يو أس أس نورماندي (CG 60)، بالإضافة إلى مدمرات الصواريخ الموجهة من فئة أرلي-بورك يو أس أس توماس هودنر (DDG 116) ويو أس أس راماج (DDG 61) ويو أس أس كارني (DDG 64) ويو أس أس روزفلت (DDG 80).

زيادة عدد أسراب الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز إف-35 وإف-15 وإف-16 وآي-10.

توفير الحكومة الأمريكية لقوات الدفاع الإسرائيلية معدات وموارد إضافية بشكل سريع، بما في ذلك الذخائر.

وقال أوستن إن هذه الإجراءات تهدف إلى “تأكيد دعم الولايات المتحدة القوي لقوات الدفاع الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي.”

 

وأضاف: “سنبقى أنا وفريقي على اتصال وثيق بنظرائنا الإسرائيليين لضمان حصولهم على ما يحتاجون إليه لحماية مواطنيهم والدفاع عن أنفسهم ضد هذه الهجمات الإرهابية الشنيعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.