وجبات سوشي تطيح بمسؤولة أمنية كبيرة في أميركا بتهمة العمالة لكوريا الجنوبية.. حمزة أسماعيل/امريكا

 

اتهمت السلطات الأميركية مسؤولة كبيرة في مجلس الأمن القومي، وموظفة سابقة في وكالة الاستخبارات المركزية “CIA”، بأنها “عميلة سرية” لجهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي.

واعترفت المتهمة “سو مي تيري” لمكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” بأنها عملت مصدر معلومات للاستخبارات الكورية الجنوبية، لا سيما عن طريق تمرير ملاحظات مكتوبة بخط اليد من اجتماع سري في حزيران/ يونيو 2022 شاركت فيه مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن، حول سياسة الحكومة الأميركية تجاه كوريا الشمالية، وفقا لما تورده لائحة الاتهام.

كما اعترفت بأنها قبلت هدايا فاخرة، بما في ذلك وجبات العشاء غالية الثمن في مطاعم السوشي، وحقائب اليد الباهظة، مقابل الدفاع عن مواقف حكومة سيول أثناء ظهورها في وسائل الإعلام، وتبادل المعلومات غير العلنية مع ضباط الاستخبارات، وتسهيل وصول المسؤولين الكوريين الجنوبيين إلى مسؤولي الحكومة الأميركية، وفقاً لائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في مانهاتن.

ويقول ممثلو الادعاء إن استخبارات كوريا الجنوبية دفعت لها سراً أكثر من 37 ألف دولار، في إطار أحد برامج السياسة العامة الذي كانت تسيطر عليه تيري، وكان يركز على الشؤون الكورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.