هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو بريف دير الزور الشمالي وحملة اعتقالات واسعة لقيد والتحالف في العزبة دير الزور / BAZNEWS

 

تعرضت القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو بريف دير الزور الشمالي لهجوم صاروخي جديد عند منتصف ليل الجمعة – السبت. وقد دوى انفجار كبير في المنطقة، مما أثار حالة من الاستنفار الأمني الكثيف من قبل القوات المتمركزة في القاعدة. لم تُسجل أي معلومات حول حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم حتى اللحظة.

يُذكر أن هذا الهجوم يُعد الثاني من نوعه الذي يستهدف القاعدة الأمريكية في معمل كونيكو خلال أقل من 72 ساعة. ومن جانبها، تواصل القوات الأمريكية وحلفاؤها في التحالف الدولي حملة اعتقالات واسعة ضد الأشخاص المتورطين في هذه الهجمات.

في هذا السياق، اعتقلت وحدات أمنية كردية خاصة بالتعاون مع قوات التحالف الدولي خمسة أشخاص آخرين، وذلك خلال عملية دهم لقرية العزبة بريف دير الزور الشمالي. وتتهمهم السلطات بالوقوف وراء استهداف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز. وقد تم اقتيادهم إلى جهة أمنية للتحقيق معهم.

وبذلك، يرتفع عدد المعتقلين في بلدة العزبة إلى سبعة أشخاص، بعد أن تم اعتقال شخصين في اليوم السابق.

وكانت القاعدة نفسها قد تعرضت، قبل يومين، لهجوم صاروخي مماثل من قبل مجهولين على متن دراجة نارية. وقد طاردتهم الطائرات الحربية الأمريكية في منطقة عظمان بريف دير الزور الشمالي، حيث استهدفتهم بالأسلحة الرشاشة في منطقة التلال البيض، إلا أنهم تمكنوا من الفرار إلى جهة مجهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.