مهرجان الغدير الشعري الدولي يجمع شعراء من العالم الإسلامي في النجف ……….. النجف، العراق / عزيز آل يحيى .

 

شهدت مدينة النجف الأشرف في العراق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الغدير الشعري الدولي، مساء يوم الأحد، بمشاركة نخبة من كبار الشعراء العرب من مختلف أنحاء العالم الإسلامي. أقيم المهرجان برعاية العتبة العلوية المقدسة، وهدف إلى إحياء ذكرى عيد الغدير، أحد أهم الأعياد الدينية لدى المسلمين الشيعة.

مشاركة دولية واسعة:

تميز المهرجان بحضور شعراء من مختلف الدول العربية والإسلامية، بما في ذلك سوريا ولبنان والبحرين وإيران والسعودية. بالإضافة إلى مشاركة نخبة من شعراء العراق.

أصوات شعرية تُمجّد الإمام علي:

صدحت حناجر الشعراء المشاركين في المهرجان بقصائد تُمجّد فضائل الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وتُبيّن مكانته العظيمة في الإسلام. كما عبّرت القصائد عن حبّ وولاء الشعراء للإمام عليّ.

مهرجان ثقافي هام:

يُعدّ مهرجان الغدير الشعري الدولي حدثًا ثقافيًا هامًا يُساهم في تعزيز القيم الإسلامية ونشر ثقافة الإسلام الأصيل. كما يُتيح المهرجان فرصةً لتبادل الخبرات بين الشعراء من مختلف الدول العربية والإسلامية.

أهداف سامية:

يأمل القائمون على المهرجان أن يُحقق أهدافه المرجوة في نشر الوعي الإسلامي بين المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتعزيز الوحدة والتآخي بين المسلمين.

 

وشكّل مهرجان الغدير الشعري الدولي منصةً ثقافيةً هامةً للتعبير عن حبّ المسلمين للإمام علي (عليه السلام) ونشر القيم الإسلامية السمحة. كما ساهم المهرجان في تعزيز التواصل بين الشعراء من مختلف الدول العربية والإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.