قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام في البادية السورية


في تكبـ.ـدت الميلـ.ـيشيـ.ـات الإيـ.ـرانية عشرات القـ.ـتلى والجـ.ـرحى، خلال هجـ.ـوم عنيـ.ـف شـ.ـنه مسـ.ـلحون مجـ.ـهولون، يعتـ.ـقد تبعيتـ.ـهـ.ـم لتنـ.ـظيم الدولـة، على حـ.ـقل نـ.ـفطـ.ـي قرب حمص.
وبحسب موقـ.ـع “عـ.ـين الفرات”، فقد تعـ.ـرضت مواقـ.ـع ميلـ.ـيشيا “فاطـ.ـميون” الأفغـ.ـانية، التابـ.ـعة للميلـ.ـيشيات الإيرانية، في حـ.ـقل الضـ.ـبيات النفطي قرب مديـ.ـنة السـ.ـخنة، شرقي حمص، لهجـ.ـوم بالاسـ.ـلحة الرشـ.ـاشة الثقـ.ـيلة، وصـ.ـوا.ريخ “التـ.ـاو” وقـ.ـذ.ائف الهـ.ـا.ون.
وأضافت المصـ.ـاد.ر أن الهجـ.ـوم وقـ.ـع مسـ.ـاء أمس الاثنين، وأسـ.ـفر عن مقـ.ـتل ثمـ.ـانية عنـ.ـاصـ.ـر من الميلـ.ـيشيا وإصـ.ـابة إثـ.ـنا عشـ.ـر آخـ.ـرين بجـ.ـرو.ح متـ.ـفـ.ـاوتة.
وبسبب طول فتـ.ـرة الاشتـ.ـباكات التي استمـ.ـرت مدة ساعة ونصف؛ تدخـ.ـل الطيران الـ.ـحـ.ـربي الروسي وشـ.ـن عـ.ـدة غـ.ـار.ات على المنطـ.ـقة، إذ تركـ.ـز معـ.ـظم القـ.ـصف على منـ.ـاطق “وادي الوعـ.ـر”.
وحاولت الميلـ.ـيشيات الإيـ.ـرانية المتمـ.ـركزة قرب الموقـ.ـع إرسال تعـ.ـزيزات لمـ.ـكان الهجـ.ـوم، لكـ.ـنها تعـ.ـرضت لكـ.ـمين أوقـ.ـع عـ.ـدة إصـ.ـابات في صـ.ـفوفها.
هذا ولا يزال أعداد القتلى بأرتفاع منذ سيطرة النظام على معظم الأراضي السورية.وذالك بسبب وجود تنظيم الدولة الإسلامية في البادية حيث الحدود السورية والعراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.