“غريفيث” يستهل جولته الإقليمية من دمشق لبحث الملف الإنساني في سوريا

بحث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث مع مسؤولي النظام السوري الأوضاع الإنسانية في سوريا، وذلك في مستهل زيارة تشمل تركيا ولبنان.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” التقى غريفيث في اجتماع مع عدد من المسؤولين أبرزهم وزير خارجية النظام فيصل المقداد، ووزير الإدارة المحلية والبيئة رئيس اللجنة العليا للإغاثة المهندس حسين مخلوف، ووزير التربية الدكتور دارم طباع، ووزيري الزراعة والصحة.

وقال “غريفيث” إن اللقاء يهدف لمناقشة احتياجات قطاعات مختلفة كالصحة والتعليم والخدمات الأساسية وإعادة البناء لامتلاك رؤية واضحة لإمكانيات العمل والتعاون من أجل مستقبل الشعب السوري والتحديات التي تفرضها الظروف الراهنة.”غريفيث” يستهل جولته الإقليمية من دمشق لبحث الملف الإنساني في سوريا

وطالب عدد من وزراء النظام السوري خلال اللقاء بإنهاء العقوبات المفروضة على النظام السوري وتقديم مزيد من العم في مجال إعادة الإعمار.

وأعلنت الأمم المتحدة في بيان صدر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية(أوتشا) ليلة السبت أن غريفيث سيزور كل من تركيا وسوريا ولبنان لمدة أسبوع، وسيلتقي خلال زيارته مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المنظمات الإنسانية والجهات المانحة في البلدان الثلاثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.