عقوبات أميركية بريطانية على ١٢ شخصا وشركتين متورطين بدعم النظام السوري وصناعة وتجارة الكبتاغون

سوريا- BAZNEWS

فرضت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، عقوبات على 12 شخصاً وشركتين، متورطين بدعم النظام السوري في إنتاج وتصدير الكبتاغون المخدر.

 

وقالت وزارة الخزانة الأميركية، إن العقوبات ستُنفذ تحت قانون “قيصر” لحماية المدنيين السوريين، مشيرة إلى أن حجم تجارة الكبتاغون التي يديرها النظام السوري تُقدر بمليارات الدولارات.

 

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن قائمة العقوبات الجديدة تؤكد هيمنة عائلة الأسد على الاتجار غير المشروع بالكبتاغون لتمويل النظام القمعي، ويسلط الضوء على “الدور المهم لمهربي المخدرات اللبنانيين، المرتبطين بعلاقات وطيدة مع مليشيا حزب الله”.

 

بدورها، قالت مدير مكتب مراقبة الأصول الأميركية أندريا م. جاكي، إن سوريا أصبحت “رائدة عالمياً في إنتاج الكبتاغون”، مؤكدة أن واشنطن وحلفاءها سيحاسبون الذين يدعمون النظام السوري بإيرادات المخدرات وباقي الوسائل المالية، التي تمكن النظام من القمع المستمر للشعب السوري.

 

ونبه البيان إلى أن العقوبات تحظر جميع ممتلكات ومصالح الأشخاص المشمولين بالعقوبات في الولايات المتحدة، كما تحظر أي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، من قبل شخص أو أكثر من الأشخاص المحظورين، محذرة من أن جميع الأشخاص الذين ينخرطون في معاملات مع المحظورين قد يتعرضون للعقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.