صحيفة روسية تفضح عائلة الأسد


فضحت صحيفة”TRT”الناطقة بالروسية عائلة الأسد، وكشفت عن ملفات فسـ.ـاد كبيرة منذ عهد رئيس النظـ.ـام السوري السابق حافظ الأسد.
وأكدت الصحيفة في تقريرها أن العائلة الحاكمة في عهد حافظ الأسد حولت اقتصاد البلاد لمجالات مقسـ.ـمة بين العائلات المقربة منها.
وأضافت أن بشار الأسد حوّل سوريا منذ استلامه السلطة عام 2000، إلى شركة لعائلته، تديرها طبقة فاسدة، بعد أن كان الأمل منصـ.ـبًا عليه لإنقاذ اقتصاد البلاد من الديون، لكونه تلقى تعليمه في دول أوروبا.
وأوضـ.ـحت المصـ.ـاد.ر أن بشار لم يختلف عن أبيه، إذ جعل عائلته وعائلة مخلوف وشاليش يمتلكون معظم الاقتصاد، وخصوصًا قطاعي السيارات والبناء.
ولفت التقرير إلى مافعله الأسد من منح ابن خاله رامي مخلوف التحكم بمجال الاتصالات، وخصوصا شركة سيرياتيل، ومجالات اقتصادية أخرى كشركة شام القابضة، إذ كانت ميزانيته تقدر بـ 6 مليارات دولار.
وتحـ.ـدثت الصحيفة عن حـ.ـدوث تغيرات بتوازنات الاقتصاد السوري، إذ أجرى الأسد تغييرات كبيرة، فصدّر شخصيات جديدة بمرحلة الثـ.ـورة عليه، كعائلات القاطرجي وحمشو والفوز، لما قد.مته من مساعدات كبيرة له في حـ.ـربه ضـ.ـد السوريين.هذا وبحسب خبراء الأقتصاد أن الأسد لو ما الأموال التي سرقها هوا وعائلته لكان سقوطه منذو الأيام الأولى للثورة السورية بسبب التكلفة الباهظة حيث جميع موارد سورية خارج سيطرة النظام.
والأسد وعائلته يدفعون الفاتورة من أموال الشعب ضد الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.