دقلو يؤكد المضي قدماً في تنفيذ اتفاق السلام وفق المصفوفة المحدثة

السودان – ابراهيم بخيت بشير

أكد نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد_حمدان_دقلو، المضي قدماً في تنفيذ بنود اتفاقية سلام جوبا للسودان وفق المصفوفة المحدثة، حتى ينعم الشعب السوداني بالأمن والاستقرار، وعودة النازحين واللاجئين إلى مناطقهم الأصلية وتوفير الخدمات الضرورية لهم، داعياً الأطراف في العملية السلمية إلى مضاعفة العمل وتنسيق الجهود من أجل تنفيذ المصفوفة.

 

وقدم #دقلو، شكره وامتنانه لحكومة جنوب السودان، وفريق الوساطة، والضامنين للاتفاق، وأطراف العملية السلمية، وكل من بذل جهداً في سبيل إنجاح هذه الورشة.

كما دعا المجتمع الإقليمي والدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والمانحين، إلى حشد الدعم المالي والفني، للمساعدة في إكمال تنفيذ بنود اتفاقية السلام خاصة في الجانب التنموي، ومشروعات إعادة النازحين واللاجئين، والترتيبات الأمنية .

 

وكشف نائب رئيس مجلس السيادة، عن بشريات من زيارته الأخيرة إلى دولة الإمارات، والتي تتعلق بتنفيذ مشروعات تنموية في مجالات المياه والطرق وغيرها من المشروعات، التي تسهم في إكمال عملية السلام .

 

وجدد دقلو، الدعوة إلى الحركات غير الموقعة، للانضمام إلى مسيرة السلام .

 

كما دعا جميع الأطراف، إلى تكثيف الجهود والبدء في تنفيذ المصفوفة، وفقاً للجداول المحددة، بما يلبي آمال وتطلعات الشعب السوداني في السلام والتنمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.