حكومة النظام السوري ترفع سعر جواز السفر الفوري إلى مليوني ليرة

أصدرت وزارة الداخلية في حكومةال.ـظام السوري، اليوم الأربعاء، تعميماً ينص على رفع سعر جواز السفر الفوري بـ مليوني ليرة سورية اعتباراً من الغد، الخميس 21 ديسمبر الجاري.

وجاء في التعميم: “حرصاً من وزارة الداخلية على تلبية رغبة الإخوة المواطنين الذين هم بأمس الحاجة للحصول الفوري على جواز السفر، يطلب إليكم الآتي: يستوفى بدل خدمة ورسم مبلغ وقدره (2,000,000) مليوني ليرة سورية اعتباراً من تاريخ 2023/12/21 لقاء الحصول على جواز السفر الفوري، ويسلم الجواز باليد بنفس اليوم وذلك في مراكز الطباعة الرئيسية (إدارة الهجرة والجوازات في الزيلطاني – فروغ الهجرة بحمص وحلب)، وخلال /72/ ساعة لباقي فروع الهجرة والجوازات في المحافظات”.

ويأتي هذا القرار في ظل استمرار ارتفاع أسعار السلع والخدمات في سوريا، مما يزيد من معاناة المواطنين الذين يضطرون إلى دفع مبالغ كبيرة للحصول على جواز سفر.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة النظام قد رفعت سعر جواز السفر الفوري مرتين خلال العام الجاري، حيث كان سعره في بداية العام 300 ألف ليرة سورية، ثم رفع إلى 500 ألف ليرة سورية في سبتمبر الماضي، وإلى مليوني ليرة سورية اليوم.

وتشهد سوريا منذ سنوات أزمة اقتصادية خانقة، أدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات بشكل كبير، مما أدى إلى تدهور مستوى معيشة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.