حالتا انتحار لسوريين خلال 48 ساعة بسبب الترحيل القسري

لبنان – فريق التحرير 

أقدم سوريان، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية على الانتحار، الأول في لبنان، والآخر شمالي سوريا بسبب الترحيل القسري إلى بلدهما.

 

ونقل تلفزيون سوريا إن الشاب إبراهيم السمان، أقدم على الانتحار شنقاً، اليوم الأحد، داخل منزل ذويه في مدينة الباب شرقي مدينة حلب.

 

وأضاف المراسل أن السمان من تولد عام 2004، وهو من سكان مدينة حلب، وسبق أن رحلته الحكومة التركية إلى شمالي سوريا منذ ما يقارب الشهر.

 

وتابع أن الشاب إبراهيم السمان أقدم على شنق نفسه بواسطة “كبل” علقه في السقف، حيث وجدته عائلته مرمياً على الأرض بعد انقطاع “الكبل”.

 

وأشار إلى أنه وبعد إسعافه إلى المشفى أخبرهم الطبيب الشرعي أن الشاب متوفى منذ قرابة الساعة والنصف، لافتاً إلى أن عائلته وجدت هاتفه المحمول تمت إعادة تهيئته.

 

وسبق أن أقدم الشاب أنس العلي المصيطف، يوم الجمعة، على الانتحار شنقاً في لبنان خوفاً من ترحيله وتسليم قوى الأمن اللبنانية له إلى قوات النظام السوري. بحسب صفحة “منبج نيوز المغتربين”. 

 

والمصيطف ينحدر من قرية أم جلال التابعة لمدينة منبج شرقي مدينة حلب، وتزامن انتحاره مع حملة الاعتقالات والترحيل القسري التي تشهدها لبنان هذا الشهر، وتخوف اللاجئين السوريين في لبنان من تسليمهم للنظام السوري، وخصوصاً من تطالب بهم الأفرع الأمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.