تهديد بحرمان المساعدات الدولية للأهالي في الرقة بسبب رفضهم المشاركة في مسيرات تضامنية مع أوجلان الرقة / BAZNEWS

كشفت تسريبات صوتية عن تهديدات وجهتها إدارة “الكومينات” التابعة للإدارة الذاتية في الرقة شمال شرقي سوريا، للأهالي الذين امتنعوا عن المشاركة في مسيرات دعت إليها للتضامن مع قائد حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا، عبد الله أوجلان.

video

في خطوة أثارت استياء واسعاً بين الأهالي في مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، امتنعت شريحة واسعة من السكان عن المشاركة في مسيرات نظمتها الإدارة الذاتية لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) لدعم قائد حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، المعتقل في تركيا منذ سنوات.

ووفقاً لتسريبات صوتية تم تداولها على نطاق واسع، ظهر أحد رؤساء “الكومينات” التابعين للإدارة الذاتية في تسجيل صوتي يُهدد الأهالي بحرمانهم من المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات الدولية والأممية، في حال استمرارهم في رفض المشاركة في هذه المسيرات.

وأشار عدد من السكان المحليين إلى أنهم تلقوا إشعارات مباشرة من مسؤولي الإدارة الذاتية توضح أن خروجهم في المسيرات التضامنية يعد شرطاً أساسياً للاستمرار في تلقي المساعدات الضرورية التي تعتبر شريان الحياة للعديد من العائلات في المنطقة. وتأتي هذه التحذيرات وسط ظروف معيشية صعبة يعاني منها الأهالي، حيث تعتمد نسبة كبيرة منهم على تلك المساعدات لتأمين احتياجاتهم الأساسية.

وقد أثارت هذه التهديدات ردود فعل غاضبة من الأهالي الذين يرون أن استخدام المساعدات الإنسانية كأداة للضغط السياسي يتعارض مع مبادئ الإنسانية والقوانين الدولية التي تنظم عمل المنظمات الخيرية في مناطق النزاع
#وكالةbazالأخبارية #سوريا #الحسكة_الرقة_القامشلي_ديرالزور #قسد #القامشلي #اللاجئين_السوريين #دير_الزور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.