تصاعد عمليات الاقتحام والسطو المسلح للبنوك اللبنانية من قبل مودعين

لبنان – فريق التحرير

أقتحم رجل لبناني صباح اليوم بنك بيبلوس في مدينة الغازية، بجنوب البلاد، في محاولة لاستعادة ودائعه المجمدة في مشهدٍ بات يتكرر في الآونة الأخيرة سيم وان لبنان يعاني من عجزٍ اقتصادي كبير.

 

وبحسب مصادر أمنية لبنانية فإن الأمن اللبناني اعتقل رجلا مسلحا بعد اقتحامه بنكا بعد ان نجح في استعادة جزء من مدخراته المودعة في بنك بيبلوس في الغازية قبل اعتقاله.

 

في شأنٍ ذي صلة أعلن بنك لبنان والمهجر “بلوم” في وقت لاحق، أن مسلحا دخل فرع البنك في منطقة الطريق الجديدة في بيروت، مضيفا أنه يحتجز الموظفين للمطالبة بوديعته.

 

وجاء في بيان البنك أن الرجل يحتجز الموظفين للمطالبة بوديعته، مشيرا إلى أن قوات الأمن موجودة في المكان وتتفاوض مع الرجل لحثه على مغادرة البنك.

 

كما واقتحمت مودعة أخرى قبل أيام قليلة بنكاً في بيروت وبحوزتها مسدس لتحصل في نهاية المطاف على جزء من مدخراتها في البنك لتكون هذه الحالة التي أعلنت عنها القوى الأمنية اللبنانية هي رابع حالة خلال اقل من أسبوع.

 

يذكر ان المصارف اللبنانية منذ خريف 2019 قيودا مشددة على سحب الودائع المصرفية المودعة لديها، حتى أصبح شبه مستحيل على المودعين التصرّف بأموالهم، خصوصا تلك المودعة بالدولار الأمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.