تركيا وقبرص تنسقان لمواجهة تسرب النفط من سوريا.

كشف رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية أرسان سانر، أنهم شكلوا خلية أزمة مع تركيا لمراقبة التسرب النفطي من الجانب السوري نحو السواحل القبرصية.

وقال سانر في بيان، إن خلية الأزمة تشكلت في بنية رئاسة الوزراء، ومراقبة التسرب تتم بالتنسيق والتعاون مع تركيا، وأن جميع الوزارات والمؤسسات المعنية تشارك في خلية الأزمة التي تعمل جاهدة للحيلولة دون وصول التسرب النفطي إلى سواحل قبرص.

وأوضح أن فريقا فنيا مختصا من تركيا سيصل لفكوشا اليوم الثلاثاء، للتباحث مع مسؤولي قبرص حول الإجراءات الواجب اتخاذها للحيلولة دون تضرر قبرص من التسرب.

من جهته، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي الاثنين، إن بلاده ستتخذ التدابير اللازمة قبل وقوع كارثة بيئية نتيجة تسرب نفطي من الجانب السوري نحو سواحل جمهورية شمال قبرص التركية.

وبحسب أوقطاي، فإن تركيا تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بالتسرب النفطي، وقال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتابع أيضا عن قرب التطورات المتعلقة بحادثة التسرب، وأن السفارة التركية في لفكوشا مهتمة بالأمر أيضا.

ولفت إلى أن الكوادر الجوية والبحرية لقيادة خفر السواحل التركية تخطط لتنفيذ جولات جوية وبحرية لمراقبة التلوث الحاصل في البحر، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.