تركيا تنتقد تسليم واشنطن منظومات دفاع جوي لـ قسد وتعلن تحييد إرهابيين في العراق متابعات / BAZNEWS

 

أفادت وكالة TRT نقلاً عن مصادر في وزارة الدفاع التركية أن الولايات المتحدة أرسلت منظومات دفاع جوي من نوع “Avenger Stinger” إلى قواعدها في سوريا وسلمتها لتنظيم YPG بحجة محاربة تنظيم الدولة. وأكدت الوزارة مجددًا أنه لا يمكن محاربة تنظيم إرهابي بالتعاون مع تنظيم إرهابي آخر. ولم يصدر أي تعليق من الولايات المتحدة حول هذا الموضوع.

كما نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر وصول قافلة للقوات الأمريكية تحمل مواد عسكرية ولوجستية، بما في ذلك منظومة دفاع جوي، إلى قواعد التحالف الدولي في الحسكة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 إرهابيين من تنظيم “بي كي كي” شمال العراق، بينهم يوسف كالكان المدرج ضمن النشرة الحمراء للمطلوبين. وأوضحت الوزارة أن تحييد الإرهابيين جاء إثر غارة جوية في منطقة عمليات “المخلب”، وأن الإرهابي كالكان كان أحد الملاحقين بتهم “تأسيس وإدارة تنظيم إرهابي”.

وأعلنت الوزارة تحييد 94 إرهابيًا خلال الأسبوع الماضي في شمال سوريا والعراق، أحدهم كان ضمن الفئة الحمراء، مؤكدة أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في شمال سوريا والعراق منذ بداية العام الحالي وصل إلى 1521.

يُذكر أن تنظيم “بي كي كي” يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلاً له وينشط في العديد من المدن والمناطق، ويشن منها هجمات على الداخل التركي. حسب الوزارة التركيةً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.