بعد الإطاحة بقياداتها.. ترقب لإعلان خفايا جماعة ” القربان” من ناحية التمويل والتخطيط .. العراق ،، أمن مراسلنا / عمر الموصلي

 

كشف مصدر مطلع ، اليوم الأربعاء ( 24 تموز 2024 ) عن تنفيذ 7 عمليات منفردة في 4 محافظات لاستهداف ما اسماهم جماعة “القربان”، مبيناً أن نتائج التحقيقات ستكشف الكثير من خفايا هذه الجماعة من ناحية التمويل والتخطيط ..

وقال المصدر في حديث لـ” BAZ NEWS “، إن “اجمالي العمليات التي نفذت لتعقب خلايا جماعة القربان خلال تموز الجاري ارتفعت الى 7 نفذت في 4 محافظات عراقية من خلال مفارز امنية مشتركة”..

واضاف أن “التحقيقات الاولية قدمت معلومات في غاية الاهمية عن نشاطات الجماعة وخلايا انتشارهم واعطت تأكيداً بان اعدادهم يفوق ما كان محدد قبل أشهر”، لافتا الى ان “اثنين من اهم قيادات الجماعة تم الاطاحة بهم خلال الساعات 72 ساعة الماضية اثناء محاولتهم الهروب من محافظة الى اخرى”.

وأوضح المصدر أن “نتائج التحقيقات ستكشف الكثير من خفايا هذه الجماعة من ناحية التمويل واهم قياداتها وماهي خططها”، مشيراً الى أن “هناك اوامراً مباشرة من اعلى الجهات الامنية بإنهاء هذه الجماعة والسعي لتفكيك خلاياها في اي منطقة”..

وقبل ايام ، أعلن جهاز الامن الوطني العراقي اختراق “حركة القربانيون” او “العلي اللهية”، واعتقال أكثر من 30 عنصرا منهم في محافظات واسط والبصرة وذي قار ، وذلك بعد تسجيل 5 حالات انتحار في صفوفهم وبأعمار تحت 22 عامًا، حيث يقومون بالانتحار بـ”القرعة”، قربانًا للإمام علي (ع).

وكشف مصدر مطلع ، في الخامس من تموز ( 2024 ) ، عن صدور أوامر عليا بملاحقة جماعة القربان في محافظات الوسط والجنوب للحيلولة دون تحولها لجماعات مسلحة تضر بالاستقرار الأمني في البلاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.