بشار الأسد يصدر قانون حقوق الطفل لـ “تعزيز دور الدولة”

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الأحد قانونا جديدا يتعلق بحقوق الطفل بسوريا، في وقت وثقت جهات حقوقية مقتل نحو 23 ألف طفل على يد جيشه منذ العام 2011.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن رئيس النظام أصدر القانون رقم (21) المتضمن قانون حقوق الطفل والذي يهدف إلى تعزيز دور الدولة بمختلف مؤسساتها العامة والخاصة في حماية الطفل ورعايته وتأمين التنشئة والنماء والتأهيل العلمي والثقافي والنفسي والاجتماعي لبناء شخصيته، بما يمكِّنه من الإسهام في مجالات التنمية كافة.

وبحسب “سانا” يتضمن القانون 65 فصلا أوضح فيه علاقة الدولة بالأطفال السوريين، بهدف تنظيم التعامل معهم قانونيا في مؤسسات الدولة.

ويتطرق في الفصل 14 منه إلى أن “للطفل الحق في الحماية من أشكال العنف كافة، وخاصة الإساءة البدنية، أو المعنوية، أو الجنسية أو الأخلاقية”.

في المقابل، كشفت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير سابق، إن نحو 29375 ألف طفل قتلوا في سورية منذ آذار 2011، من بينهم 179 طفلا قتلوا تحت التعذيب، و4261 من المختفين قسرا، بينما تم تجنيد مئات الأطفال، ويعاني آلاف الأطفال من التشرد القسري. وأكدت الشبكة أن 22864 قتلوا على يد قوات النظام، و2005 على يد القوات الروسية.

المصدر الحدث السوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.