النظام السوري يحل مليشيات الدفاع الوطني في دير الزور 

ديرالزور – مروان مجيد الشيخ عيسى

قال مراسل شبكة BAZ الإخبارية في دير الزور أن مكتب الأمن الوطني أصدر قرارا ينص على ضم مليشيات الدفاع الوطني في دير الزور إلى الفرقة الرابعة ،وينص القرار بإزالة رايات الدفاع الوطني، ورفع رايات النظام السوري والفرقة الرابعة ،وقالت مصادر شبكة BAZ الإخبارية في دير الزور:أن قائد مليشيا الدفاع الوطني في دير الزور المدعو فراس العراقية توجه إلى دمشق لثنيهم عن القرار ،مع إعلانه الاستنفار لكافة عناصره في دير الزور.

وكانت قد أنهت الفرقة الرابعة التابعة لجيش النظام السوري وجود مليشيا الدفاع الوطني في مدينة الميادين وريفها شرقي دير الزور، بعد أن ضمّت ما تبقى من عناصر إلى صفوفها، وأبقت معظمهم في النقاط والقطاعات التي كانوا يعملون فيها.

والفرقة بدأت عملية إنهاء وجود الدفاع الوطني المشكّل من مدنيين موالين للنظام في مدينة الميادين وريفها قبل عدة أشهر، وازدادت الوتيرة عندما أطلق النظام عملية مصالحة في المنطقة بهدف تسوية أوضاع المطلوبين أمنياً للنظام.

قيادة “الفرقة الرابعة” أرسلت أخيراً بطاقات للعناصر المسلحين الذين ما زالوا يعملون تحت جناح الدفاع الوطني، وأبقت بعضهم في القطاعات والنقاط التي كانوا يعملون فيها، لافتاً إلى أن هذه الخطوة اتبعها النظام في الريف الشرقي لدير الزور فقط، حيث تكثر المليشيات المدعومة من إيران، بينما ما زالت قوات الدفاع الوطني موجودة في المناطق الأخرى من ريف مدينة دير الزور.

وفي السياق، انشق 50 عنصراً من الدفاع الوطني عن المليشيا وانضموا إلى مليشيا الحرس الثوري الإيرانية، لعدم استلامهم رواتبهم  منذ أكثر من ستة أشهر.

والعناصر المنشقين التحقوا بمركز عياش التابع لمليشيا الحرس الثوري، و سبب التحاقهم بمركز عياش بالذات هو كونهم من أبناء تلك المنطقة الواقعة على أطراف مدينة دير الزور.

فالغاية من حل المليشيات وضمها إلى الفرقة الرابعة هي سيطرة الأخيرة تماما على كل المعابر النهرية والطرق، وفرض المزيد من الإتاوات ونقل نشاط السطو إلى الأرياف المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.